أخباراخر الاخبار

بالفيديو.. أصحاب دور نشر لـ «الأنباء»: أسعار الكتب في متناول الجميع وهدفنا نشر الفكر والوعي لجمهور القراء

أسامة أبوالسعود

أعرب عدد من أصحاب دور النشر الكويتية عن سعادتهم بالمشاركة في معرض الكويت الدولي للكتاب في نسخته الـ 44، مؤكدين ان أسعار الكتب في متناول الجميع.

وقال الناشرون في تصريحات لـ «الأنباء» ان هدفهم هو نشر الفكر والوعي وتقديم كل ما يفيد القارئ من كتب قيمة وتنويع المعروضات لصالح جمهور القراء.

في البداية، قال مدير عام شركة بلاتينيوم للنشر والتوزيع جاسم اشكناني: «كما تعرفون ان بلاتينيوم هي اول دار نشر شبابية كويتية خليجية هدفها تعريف الشباب على التأليف والقراءة، وهذه هي السنة الـ 11 على التوالي بمسمانا الحالي والـ 20 بمسمانا القديم ومشاركتنا في معرض الكويت الدولي للكتاب».

وتابع اشكناني قائلا: «عاما بعد عام تتميز بلاتينيوم بتوفير العديد من الإصدارات الجديدة خلال معرض الكويت الدولي للكتاب، أحدهم كتاب» كانت السماء زرقاء «للراحل الكبير إسماعيل فهد إسماعيل ـ الذي وفاه الأجل العام الماضي ـ والذي تزامن مع إصدار كتابه الأخير «صندوق أسود آخر».

وأشار الى وجود مجموعة كبيرة من الإصدارات القيمة بمستواها الأدبي والثقافي في جناح بلاتينيوم، متوقعا ان يكون الإقبال هذا العام أفضل من السنوات الماضية وخاصة من فئة الشباب.

وردا على سؤال عن ارتفاع أسعار الكتب، قال: «ان الأسعار في متناول الجميع، فأسعار الكتب في جناح بلاتينيوم لم تتغير من سنوات طويلة بل على العكس هناك تخفيضات خاصة لزوار جناح بلاتينيوم في معرض الكتاب».

من جهته، قال مزيد مبارك المعوشرجي صاحب دار أوراق للنشر «هذه هي مشاركتنا الاولى في معرض الكويت للكتاب ونشارك بالعديد من الإصدارات المتنوعة سواء الروايات او الكتب العلمية والأدبية».

ووصف المعوشرجي معرض الكويت للكتاب بأنه عرس ثقافي يقبل خلاله جمهور عريض من المواطنين والمقيمين على اقتناء الإصدارات المتنوعة، ووصف هذا الإقبال من الجمهور خلال 10 أيام المعرض بأنه «شيء يبهر ويسر جميع الناشرين والحركة الثقافية والأدبية في الكويت»، موضحا انه مازال للكتاب محبوه وهذا هو الأمر الذي يسعدنا دائما.

وعن أسعار الكتب، قال المعوشرجي ان أسعار الكتب في متناول الجميع بالرغم من ارتفاع تكلفة الطباعة إلا ان الأسعار لاتزال معقولة ومناسبة للجميع. أما علي السلمان مدير وصاحب دار شغف فقال ان دار شغف هي دار كويتية تأسست هذا العام وكانت اول مشاركة لها في معرض الشارقة للكتاب.

وتابع السلمان قائلا: «دار شغف دار كويتية 100% واغلب كتابها كويتيون، ولدينا 64 إصدارا ما بين روايات وكتب مترجمة وتنمية الذات». ولفت الى ان اول أيام افتتاح معرض الكتاب شهد حضورا مميزا من جانب جمهور المعرض والأمور طيبة ولله الحمد.

وأوضح السلمان ان أسعار الكتب في متناول الجميع وهناك خصومات خاصة لطلبة المدارس.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. Definitely imagine that which you said. Your favourite justification appeared to be on the web the simplest factor to be mindful of.
    I say to you, I definitely get annoyed at the same time as other people consider concerns that they plainly don’t understand about.

    You managed to hit the nail upon the top and
    also outlined out the whole thing without having
    side effect , folks could take a signal. Will likely be
    again to get more. Thanks

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق