اقتصاد

لبنان يطلق عملية التحول الى الاقتصاد الرقمي بالقطاعين العام والخا…

قال وزير الاتصالات اللبناني محمد شقير اليوم إن حكومته أطلقت عملية للتحول الى الاقتصادي الرقمي الذي لا يشكل سوى 4 في المئة فقط من الناتج القومي.
وأكد شقير الذي مثل رئيس الحكومة سعد الحريري في افتتاح المؤتمر المخصص للاقتصاد الرقمي الذي عقد في بيروت بمشاركة عربية ودولية أن لبنان يعمل “على توفير البنى التحتية المناسبة وتوفير الانترنت السريع للنهوض بهذا القطاع”.
وأضاف “إن لبنان يختزن الكثير من الإمكانات ونعمل على فتح مجالات جديدة في القطاعين العام والخاص لتوفير فرص عمل للقطاعات الشبابية في الاقتصاد الرقمي”.
وأشار الى أن “لبنان ينقصه الإرادة السياسية والتوافق السياسي لتنفيذ سلسلة الإجراءات المطلوبة للنهوض بالبلد”.

بدورها، قالت وزيرة التنمية الإدارية اللبنانية مي شدياق إنه تم إنجاز استراتيجية وطنية للتحول الرقمي تتضمن بنودا لتأمين بنية حاضنة في مجال تكنولوجيا المعلومات وهذا يتطلب تعاونا بين القطاعين العام والخاص.
ودعت الى حماية الاقتصاد الرقمي وحماية البيانات الخاصة من خلال اعتماد الأمن السيبراني الذي تعمل الحكومة اللبنانية على تحقيقه.

وقال وزير الدولة اللبناني لشؤون الاستثمار والتكنولوجيا عادل افيوني “قررنا أن نطلق مشروعا طموحا للتحرر الرقمي ونلحق بالدول الرائدة في التكنولوجيا فالتحول الرقمي هو السبيل الأول لكسر حلقة الركود الاقتصادي وزيادة النمو وتوفير فرص عمل وتطوير المجتمع.”
وأضاف إن مشروع لبنان يقوم على التحول الرقمي في القطاع العام وفي البنى التحتية لتطويرها وفي القطاع الخاص الذي يعول عليه كثيرا لتحفيز النمو الاقتصادي.”

وتناولت جلسة الافتتاح دفع عجلة النمو الاقتصادي من خلال الاستراتيجية الوطنية لتطوير الاقتصاد الرقمي وتسريع التحول الرقمي في الحكومة ورؤية لبنان 2020 للاتصالات وتقرير(ماكينزي) كخريطة طريق لإحداث التغيير.

 

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *