منوعات

فايز العامر لـ «الأنباء»: انتهيت من «ليلة عرس».. وخرجت من سباق رمضان لهذا السبب!

عبدالحميد الخطيب

«كورونا لعب في حياتنا لعب وشقلبها رأسا على عقب»، بهذه الكلمات الساخرة وصف الكاتب فايز العامر الحالة التي صنعها فيروس كورونا في الكويت والعالم، وقال: طبيعة الحياة تغيرت، وانتشر الخوف والرعب، خصوصا على كبار السن الذين يعانون من امراض مزمنة، فهم يخضعون لإجراءات صحية صارمة في كثير من الدول حماية لهم من خطر الوباء.

واضاف العامر في تصريح لـ «الأنباء»: فترة الحجر الصحي اثرت نفسيا على الجميع، لكنها في المقابل افرزت سلوكيات جديدة بين البشر، وظهر خلالها عدد من القوانين التي تتواءم مع الاوضاع الحالية، واستذكر هنا كلمة صاحب السمو الذي قال فيها «عالم الغد لن يكون كما كان عليه قبل الجائحة»، وهو تأكيد من صاحب السمو بأن الغد مختلف عن الامس، ويجب ان نستعد لذلك، مستدركا: لا ننكر اننا نشاهد حاليا العديد من الجوانب الايجابية في البلد، مثل التنظيم والمرونة في التعامل مع «كورونا» من جميع جهات الدولة، كما اننا التفتنا الى مشاكلنا الداخلية التي كنا نتجاهلها، مثل التركيبة السكانية وتهديدها على السلم الداخلي ومحاولة حلها، بالاضافة الى الحالة الوطنية التي تدعو الى الفخر بين شباب الكويت، خصوصا العاملين في الصفوف الامامية والذين يقفون وبجانبهم اخواننا المقيمون من اجل الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.

وبسؤاله: هل استغل فترة الحجر الصحي في كتابة اعمال جديدة؟ اجاب: انتهيت فعلا من مسلسل تراثي يحمل اسم «ليلة عرس»، وهو يحكي عن واقع الجزيرة العربية في الماضي، لاسيما تداخل العادات والتقاليد بين الكويت والسعودية والترابط الكبير بيننا، مشددا على ان العمل مختلف تماما في الطرح عن اي عمل آخر تناول الفكرة نفسها.

واشار العامر الى انه كان من المفترض ان يكون متواجدا كممثل في السباق الرمضاني المنقضي، لكن بسبب انتشار «كورونا» خرج من المنافسة، وقال: كنا نستعد قبل الشهر الفضيل لتصوير مسلسل بعنوان «عندما لا ينفع الندم»، لكن بسبب الاجراءات الوقائية التي فرضتها وزارة الصحة وحظر التجول تم ايقاف المشروع الى وقت لاحق، لافتا الى انه ايضا كان ينوي تقديم عمل مسرحي من تأليفه في عيد الفطر لكن تأجل لنفس السبب.

واردف: المسرحية تحمل اسم «اجازة خاصة» ومن خلالها احاول اعادة امجاد مسرح الثمانينيات، وقصتها تحاكي الواقع الحالي الذي نعيشه، حيث تتناول هموم الكويت بشكل عام مع تسلط الضوء على بعض القضايا التي تشغل بال الناس، مستبعدا تقديمها في عيد الاضحى المقبل. وأوضح: تحدثت مع الشركة المنتجة حول هذا الامر، لكننا حفاظا على سلامة جمهورنا العزيز سننتظر الى ان تعود الحياة الى طبيعتها.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق