منوعات

العوضي يستعين بشخصيات من العالم السفلي في «هاديس»

  • علي الحسيني «تعويذتي» ويفهمني من نظرة عين ونشكل معاً ثنائياً جميلاً على خشبة المسرح

ياسر العيلة

المخرج والمؤلف والممثل الشاب أحمد العوضي مشغول حاليا بعمله المسرحي الجديد «هاديس» لفرقة المسرح الكويتي والتي ستشارك في مهرجان الكويت المسرحي في دورته العشرين التي ستنطلق في الفترة من 10-18 ديسمبر المقبل والمسرحية من تأليفه وإخراجه ويشارك بها نخبة من النجوم منهم سماح وعلي الحسيني ولولوة الملا وبدر الشعيبي.

وعن هذا العمل تحدث العوضي لـ «الأنباء» قائلا: مسرحية «هاديس» تعني حارس الجحيم في الحضارة الإغريقية وكل شخصياتها من العالم السفلي وهي باللغة العربية الفصحى وأضاف أن العمل أكاديمي بحت وسيتم عرضه يوم 11 ديسمبر وأتمنى ان يحصد جائزة المهرجان.

وعن علاقته بالنجوم المشاركين في المسرحية قال تربطني بالجميع علاقة قوية وعملنا معا في أكثر من عمل مسرحي من قبل منها مسرحية «صالحة» ضمن فعاليات مهرجان الكويت المسرحي الثامن عشر قبل عامين، وهذا ثاني عمل أكاديمي للفنانة لولوة الملا.

وعن سر تواجد الفنان علي الحسيني في كل أعماله قال: علي الحسيني «تعوذيتي» المسرحية لأنه أكثر فنان يفهمني على المسرح يفهمني من نظرة عين ودائما ما نشكل معا ثنائيا جميلا على خشبة المسرح وعندما اكتب اي عمل اختار له ادوارا تستفز ادواته وعندما اتصدى لإخراج اي عمل يشارك هو فيه يفهم ماذا اريد منه بالضبط.

وأشار العوضي الى ان مسرحية «هاديس» ليست العمل المسرحي الأول الذي يجمع فيه بين التأليف والإخراج، حيث قال: شاركت قبل دورتين بالمهرجان المحلي بمسرحية «صالحة» مع فرقة مسرح الشباب وكانت من تأليفي وإخراجي وأضاف: كما شاركت ايضا بمسرحية «ريا وسكينة» في مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي قبل عامين وكانت من تأليفي وإخراجي ايضا وحصلت المسرحية على 8 جوائز ابرزها جائزة المهرجان الكبرى لأفضل عرض مسرحي متكامل والتي خصصت باسم الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا.

وعن جديده الفترة الحالية قال: اجهز لعمل مسرحي لعيد الفطر المقبل، وعلى مستوى الدراما عندي مسلسل لرمضان المقبل بعنوان «أغلى من حياتي» من تأليف عبدالله سعد وإخراج احمد المقلة ومن انتاج كنوز الخليج ومن بطولة جمال الردهان وهنادي الكندري وأحمد العونان وعلي الحسيني وناصر الدوسري وآخرين.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق