علوم و تكنولوجيا

4 خدمات سرية داخل خرائط جوجل.. شاهد طريقة استخدامها

يقدم تطبيق خرائط جوجل العديد من الخدمات القيمة التي يعلمها الجميع، وفي جعبته تبقى مجموعة من الخدمات الهامة التي يجهلها غالبية مستخدميه.

 

وقام موقع “سي نت” المختص بأخبار التقنيات، بجمع 4 خدمات هامة يقدمها تطبيق خرائط جوجل مجهولة لغالبية المستخدمين، وصفها الموقع بأنها تكاد تكون سرية.

 

وبدأ الموقع بالخدمة الأولى، وهي مراقبة المستخدم لخط سيره عبر بث حي باستخدام تطبيق خرائط جوجل، وقال الموقع إن هذه الخدمة تجعل المستخدم يحدد الأماكن التي مر بها خلال اتجاهه لجهة معينة، أولا بأول، حتى إذا ضل عن وجهته، يعود تطبيق خرائط جوجل ليدله عليها من جديد.

 

ويمكن استخدام هذه الخدمة عبر الدخول على خانة الاتجاهات في تطبيق خرائط جوجل، ومن ثم ، اختيار أيقونة “المشي”، ثم الضغط على زر بث حي، ثم قم بالإشارة للطريق عبر كاميراة الهاتف ليظهر تطبيق جوجل الطريق الصحيح.

 

 

 

أما الخدمة الثانية، هي استخدام تطبيق الخرائط في حالة عدم توصيله بالإنترنت، وقال موقع “سي نت” إنه يمكن استخدام هذه الخدمة أولا بإدخال الوجهة التي ترغب في الذهاب لها على تطبيق خرائط جوجل.

 

ثانيا، أسفل الشاشة، يتم الضغط على اسم أو عنوان الوجهة، وبعدها الدخول على قائمة الخدمات three-dot وطلب تحميل خريطة أون لاين، وبالضغط على تحميل ستبقى خريطة المكان الذي تم تحديده فعالة حتى في غير وجود إنترنت.

 

 

 

ثالثا التخطيط لخط سير دقيق للرحلة، بما في ذلك حالات التوقف للراحة، وذلك يساعد مستخدم تطبيق خرائط جوجل في تحديد الوقت الحقيقي لرحلته.

 

ويتم ذلك بتحديد أول وجهة عبر تطبيق الخرائط، ثم اختيار زر الاتجاهات، ثم الدخول على قائمة المهام three-dot، ثم الضغط على خيار Add stop ويقوم المستخدم باختيار كل الأماكن التي سيتوقف عندها خلال الرحلة، ثم يختمم الاجراءات بالضغط على تم.

 

 

 

ومن الخدمات الهامة التي يجهل وجودها غالبية مستخدمي تطبيق خرائط جوجل، استخدام التطبيق في العثور على مكان مناسب لركن السيارة.

 

ويتم استغلال هذه الخدمة عبر عدة خطوات، أولا بإدخال الوجهة التي يرغب المستخدم بالذهاب لها، ثانيا اختيار “الاتجاهات”، ثم الدخول على حرف P الذي سيظهر على خريطة ويدلل على كلمة ركن أو Parking، ثم الضغط على اختيار البحث عن مكان للركن، وستظهر قائمة بالاماكن التي تتوفر بها مساحات للركن

 

 

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق