علوم و تكنولوجيا

تقنيات و تطبيقات جديدة

اخترنا لكم في هذا العدد حافظة بطارية من «آبل» لسلسلة هواتف «آيفون 11»، بالإضافة إلى مجموعة من التطبيقات للأجهزة المحمولة، ومنها تطبيق عربي لصيانة السيارات ونقلها من موقع المستخدم إلى مراكز الصيانة، وآخر يقدم مؤثرات موسيقية على جانب الشاشة، إلى جانب تطبيق يقدم محتوى مجانا للطابعات ونماذج ملونة لجميع فئات الأعمار.

حافظة بطارية لهواتف «آيفون 11»
بإمكانك الحصول على المزيد من الطاقة الكهربائية لهواتف «آيفون 11» و«آيفون 11 برو» و«آيفون 11 برو ماكس» باستخدام حافظة رسمية من «آبل» اسمها «باتيري كيس» Battery Case.
وتصميم هذه الحافظة مشابه للإصدار السابق منها الذي أطلق العام الماضي، وهي تستخدم ألياف «ميكروفايبر» من الداخل، ولديها تصميم خارجي أملس وسليكوني. وتقدم الحافظة عمرا أطول للشحن بنسبة 50 في المائة، إلى جانب زر في الجهة اليمنى مخصص لإطلاق تطبيق الكاميرا حتى لو كان الهاتف مغلقا، بحيث يمكن التقاط الصور عن طريق الضغط السريع على هذا الزر، بينما سيطلق الضغط المطول عملية تسجيل عروض الفيديو، إلى جانب دعم هذا الزر العمل مع كاميرا الصور الذاتية (سيلفي) أيضا.
وتدعم الحافظة الشحن اللاسلكي للهاتف وفقا لمعيار Qi القياسي، ويمكن شحن الحافظة والهاتف في الوقت نفسه، كما يمكن شحن حافظة البطارية بأداء أسرع باستخدام الشاحن السلكي الخاص بها. ويمكن للمستخدم متابعة درجة شحن الحافظة في شاشة قفل الهاتف أو في مركز الإشعارات. الحافظة متوافرة بألوان الأبيض والأسود والوردي، ويبلغ سعرها 129 دولارا، ويمكن الحصول عليها من متجر «آبل» الإلكتروني.

تطبيق صيانة السيارات
وتستطيع الحصول على مساعدة خبراء في صيانة السيارات أينما كنت من خلال تطبيق «كاريفر» Carefer العربي المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس». ويدعم التطبيق حاليا 6 مدن رئيسية في السعودية، هي الرياض وجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة والخبر والدمام والجبيل. ويقدم التطبيق خدمتين رئيسيتين، الأولى هي «الورشة المتنقلة» التي تقدم فريقا فنيا متخصصا ومحترفا بصيانة السيارات للقيام بعمليات الصيانة الدورية، مثل تغيير الزيت والمكابح وغيرهما، في موقع المستخدم ودون الحاجة لنقل سيارته إلى أي مكان. الخدمة الثانية هي «تسلم السيارة» التي يقوم فيها فريق العمل بتسلم السيارة من موقع المستخدم ونقلها إلى مركز الصيانة وفحصها وتقديم تقرير عن الأعطال والإصلاحات المقترحة، ليتم إعادتها إلى موقع المستخدم بعد إكمال عملية الإصلاح. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.

مؤثرات موسيقية على جانب الشاشة
وسيعجبك تطبيق «موفيز إيدج» Muviz Edge المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» الذي يعرض مؤثرات بصرية على جانب الشاشة أثناء الاستماع إلى الموسيقى المفضلة على هاتفك. ويمكن استخدام أي تطبيق مفضل لتشغيل الموسيقى، مثل «يوتيوب» و«غوغل بلاي ميوزيك» و«سبوتيفاي» و«آبل ميوزيك»، وغيرها.
وبإمكانك تخصيص ألوان المؤثرات بعدة طرق، من أبرزها تحديد الألوان من مجموعة من لوحات الأسهم، أو استخدم ألوان مشتقة من ألوان غلاف أو صورة الألبوم، أو حتى إضافة ألوان مخصصة خاصة بك.
كما يمكن إخفاء المؤثرات لدى تشغيل الموسيقى على الشاشة كلها، أو تحديد تطبيقات خاصة يتم تشغيل المؤثرات معها. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.

محتوى مجاني للطابعات
ويقدم تطبيق «كانون كرييتف بارك» Canon Creative Park المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» نماذج تصاميم غنية ومتميزة لمستخدمي الطابعات، وذلك لإطلاق العنان لإبداعات المستخدمين.
ويمكن استخدام هذه النماذج الملونة وفقا للرغبة وطباعتها بكل سهولة. ويقدم التطبيق نماذج مختلفة وفقا للفئات العمرية المتعددة، وأخرى للمناسبات التي تشمل أعياد الميلاد وبطاقات الأعياد الخاصة والتقويم السنوي وأطر الصور والصور الفنية ثلاثية الأبعاد، وغيرها.
كما يقدم التطبيق محتوى تثقيفيا لدعم وتشجيع الأطفال على صنع أشغال يدوية ممتعة مصحوبا بتعليمات سهلة التنفيذ.
ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق