علوم و تكنولوجيا

تقنيات و تطبيقات جديدة

اخترنا لكم في هذا العدد فأرة لاسلكية للاعبين الذين يبحثون عن سرعة استجابة عالية للحصول على أفضل مستويات الأداء أثناء اللعب مع الآخرين، بالإضافة إلى مجموعة من التطبيقات للأجهزة المحمولة، منها تطبيق يسمح لك بإيجاد عروض فيديو مضحكة باستخدام وجهك ويعدل على صوتك، وآخر يستطيع دمج الصور باحترافية عالية، إلى جانب تطبيق يقدم مؤثرات مبهرة للصور.

– فأرة للاعبين المحترفين

إن كنت تبحث عن فأرة لاسلكية متقدمة بسرعة استجابة عالية للتفوق على المنافسين في الألعاب الإلكترونية، فنذكر فأرة «باسيليسك» من «رايزر» Razer Basilisk التي تقدم مستويات أداء عالية جدا.

– الفأرة الأولى هي «باسيليسك إكس هايبر سبيد» Basilisk X HyperSpeed منخفضة التكلفة، والتي تقدم 6 أزرار ومستشعر DPI بدقة 16000. مع دعم الاتصال بالكومبيوتر عبر تقنية «بلوتوث» وخفض معدل تأخر الاستجابة لدى استخدام وحدة الاستقبال «يو إس بي» بتردد 2.4 غيغاهرتز. وتستطيع البطارية القياسية (مقاسها AA) العمل لنحو 12 يوما لدى الاتصال بوحدة «يو إس بي» بتردد 2.4 غيغاهرتز، أو لنحو 19 يوما لدى الاتصال بتقنية «بلوتوث». ويبلغ سعر هذا الإصدار 60 دولارا.

– الإصدار الثاني هو «باسيليسك التيميت» Basilisk Ultimate الذي يقدم 11 زرا ومستشعر DPI بدقة 20000، إلى جانب دعم إضاءة أجزاء منها بتقنية Chroma RGB. وتستطيع الفأرة العمل لنحو 4 أيام بالشحنة الواحدة، ويمكن معاودة شحنها عبر قاعدتها. ويبلغ سعر الفأرة 150 دولارا، مع توفير إصدار بسعر 170 دولارا يقدم قاعدة لشحن الفأرة، كما يمكن شراء قاعدة الشحن منفصلة بسعر 50 دولارا. ويمكن الحصول على الفأرة من متاجر ملحقات الكومبيوتر.

– فيديو مضحك باستخدام وجهك

يقدم تطبيق «لول موفي» LOL Movie المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس» تجربة ممتعة في إنشاء عروض الفيديو المضحكة، حيث يستخدم صور وجه المستخدم وصوته ومن ثم يضيف المؤثرات والفلاتر إليها للحصول على فيديو مضحك يمكن مشاركته مع الأهل والأصدقاء. ويتميز التطبيق بسهولة وبساطة الاستخدام، ويوفر الكثير من المزايا التي تشمل 35 من مؤثرات تغيير صورة الوجه (17 منها مجاني) و19 من المؤثرات العامة للصور (11 منها مجاني) و11 من المؤثرات المضحكة التي تغير صوت المستخدم (4 منها مجانية). ويمكن تحميل التطبيق من متجر «آيتونز» الإلكتروني.

– مؤثرات مبهرة للصور

ويقدم تطبيق «كامو» Camui المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» القدرة على معاينة المؤثرات الحية قبل التقاط أي صورة، وبالتالي اختيار أفضل زاوية ومسافة للعنصر المراد التقاط صورة له. ويقدم التطبيق الكثير من المؤثرات للصور التي يمكن الاختيار من بينها، إلى جانب تقديمه ميزة تجميع الصور «كولاج» Collage في صورة واحدة، إلى جانب توفير القدرة على التقاط الصور الذاتية (سيلفي) آليا، وميزة «سوبر فوكاس» Super Focus التي تسمح للمستخدم بالتركيز على نقطة معينة في الصورة وعزل باقي الأجزاء الأخرى. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آي أو إس» الإلكترونيين.

– دمج الصور باحترافية

ومن التطبيقات التي ستساعدك في تجميع الصور تطبيق «لاي أوت» Layout المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، والذي يتبع لـ«إنستغرام» ويسمح لك تجميع 9 صور بطريقة رائعة واحترافية للغاية بأسلوب «كولاج» Collage، والحصول على نتيجة فنية. ويمكنك مشاركة الصورة النهائية مع الآخرين عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة أو عبر حسابك في «إنستغرام». ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق