علوم و تكنولوجيا

تقنيات و تطبيقات جديدة

اخترنا لكم في هذا العدد مثبتا لحمل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، بالإضافة إلى مجموعة من التطبيقات للأجهزة المحمولة، منها تطبيق يستخدم تقنيات الذكاء الصناعي لتحول صورك العادية إلى لوحات فنية بأساليب مختلفة، ومشغل موسيقي متقدم، إلى جانب تطبيقين رياضيين، ومنصة عروض فيديو، وتطبيق لمراقبة الصحة.

– مثبت لحمل الهواتف

يستطيع ملحق «يوغرين تابليت ستاند هولدر» UGreen Tablet Stand Holder حمل هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي وتثبيته لمشاهدة المحتوى لفترات مطولة أو استخدام الجهاز مع لوحة مفاتيح لاسلكية لرفع إنتاجية العمل والتعامل معه وكأنه كومبيوتر محمول. ويدعم الملحق الأجهزة بقطر شاشات يتراوح بين 4 و11 بوصة، وهو خفيف الوزن لتسهيل الحمل مع إمكانية تعديل زاوية ميلانه وفقا للرغبة، ووجود مثبتات مطاطية لمنع انزلاقه أثناء الاستخدام. ويبلغ سعر الملحق 10 دولارات أميركية، ويمكن الحصول عليه من متجر «أمازون» الإلكتروني.

– تطبيقان رياضيان

• يستطيع تطبيق «روك ماي ران» RockMyRun المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» ضبط الموسيقى تلقائيا للمزامنة مع خطواتك أو معدل ضربات القلب، إلى جانب قدرته على تقديم اقتراحات لمحطات بث الموسيقى عبر الإنترنت التي تقدم محتوى جديد باستمرار بناء على نوع الموسيقى المفضل لك أو اكتشاف موسيقى جديدة. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.

• أما تطبيق «ران آن إمباير» تطبيق Run An Empire المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس»، فيعتبر لعبة استراتيجية رياضية متصلة بالعالم من حولك، حيث يجب على المستخدم بنا وتطوير إمبراطوريته من خلال السير والهرولة بالقرب مناطق يرغب في إضافتها إلى مملكته. وسيحصل اللاعب على المزيد من العمال والجيوش والنقود الرقمية بعد سيره لمسافات معينة، وذلك لتشجيعه على ممارسة الرياضة والاستمتاع بالألعاب الإلكترونية في آن واحد.

وإن صادف اللاعب لاعبا جديدا بقربه يستخدم التطبيق نفسه، فيستطيع شن حرب رقمية عليه، وذلك للتشجيع على ممارسة الرياضة بطرق طريفة مع الآخرين. ويمكن أيضا ربط التطبيق مع الملبوسات التقنية الرياضية التي يرتديها المستخدم لعرض مجموعة شاملة من الإحصائيات المختلفة التي تشمل إجمالي المسافة المقطوعة وعدد السعرات الحرارية المحروقة، وغيرها. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آيتونز» الإلكترونيين.

– مراقبة الصحة

أما تطبيق «نيوتري تراك» Nutritrack المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس»، فيعتبر من أفضل التطبيقات التي تهتم باحتساب السعرات الحرارية والتغذية وحميات إنقاص الوزن، مع الحفاظ على بناء العضلات بما يتناسب مع وزن الجسم. ويهدف التطبيق إلى مساعدة المستخدم على فقدان الوزن بسرعة من خلال تتبع كمية السعرات الحرارية والكربوهيدرات والدهون والبروتين والفيتامينات والمعادن الضرورية للحفاظ على صحة الجسم، وتتبع المؤشرات الصحية للوصول إلى هدفه في التغذية السليمة. ويقدم التطبيق أيضا نصائح للتغذية واقتراحات لوصفات الغذاء وأساليب الحياة اليومية، مع تقديم آلية لتتبع الحصة اليومية من الفيتامينات والمعادن. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «آيتونز» الإلكتروني.

– فيديو وفنون وموسيقى

• منصة عروض فيديو. ويقدم لك تطبيق «فيديوز» Feedeos المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس» منصة رقمية لنشر عروض الفيديو الخاصة بك بعيدا عن ازدحام «يوتيوب»، إلى جانب قدرته على عرض محتوى جميع الناشرين المفضلين، وفي مكان واحد. كما يمكنك مشاركة عروض الآخرين مع الأصدقاء بكل سهولة، وخصوصا تلك التي يحذفها «يوتيوب» بصرامة بالغة (مثل وجود مقطع موسيقي قصير جدا في عرض ما) بسبب مخالفة حقوق نشر شركات توزيع الموسيقيين أو منتجي العروض السينمائية. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «آيتونز» الإلكتروني.

• صور «فنية». ونذكر أيضا تطبيق «غو آرت» GoArt المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» الذي يقدم مؤثرات بصرية للصور الخاصة بالمستخدم اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي من خلال قوالب يسميها التطبيق «الفنون الجميلة». وتقدم هذه القوالب مؤثرات بصرية فنية مختلفة يمكن إضافتها إلى الصور بدقة عالية تصل إلى 2880×2880 بكسل. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.

• مشغل موسيقي متقدم. وسيعجبك تطبيق «دوبلر» Doppler على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس» الذي يستطيع تشغيل الموسيقى من الإنترنت بجودة عالية، إلى جانب قدرته على إيجاد قوائم التشغيل Playlist (مثل قوائم ممارسة الرياضة أو قيادة السيارة أو السفر أو الاستماع مع الأصدقاء، وغيرها). وسيتعرف التطبيق على اختياراتك ويقترح عليك موسيقى جديدة مرتبطة أو مشابهة لتلك التي تستمع إليها. ويستطيع التطبيق تشغيل الملفات الموسيقية الموجودة في جهازك دون وجود اتصال بالإنترنت، وسيضيف الملفات الجديدة في كل مرة يتم تشغيله فيها. ويبلغ سعر التطبيق 3.99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجر «آيتونز» الإلكتروني.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق