علوم و تكنولوجيا

ترقب واسع لإطلاق النسخة الخامسة من بلاي ستيشن.. توقعات تكشف السعر والميزات

تترقب الأوساط التكنولوجية وعشاق ألعاب الفيديو طرح جهاز “بلاي ستيشن 5″،الذي كان من المفترض إقامة حفل الإطلاق بتاريخ 4 يونيو، إلا أنه تم تأجيله بسبب مقتل جورج فلويد على يد الشرطة في ولاية مينيسوتا الأميركية، وما نجم عن الأمر من احتجاجات عمت البلاد.

 

وتخطط سوني لاستعراض ألعاب جهازها الجديد خلال الحفل، والذي سيستمر لمدة “ستتجاوز الساعة قليلا”، بحسب ما صرح المدير التنفيذي لشركة سوني، جيم رايان.

 

“ستظهر الألعاب التي ستشاهدونها الخميس بشكل أفضل عندما تلعبونها على PS5 باستخدام جهاز تلفزيون بتقنية 4K، وسيلائم توقعاتكم”، قال سيد شومان، كبير مديري الاتصال للمحتوى التفاعلي.

 

ونصح شومان متابعي العرض باستخدام سماعات رأس خلال الإطلاق، وذلك لما يحمله الجهاز الجديد من تقنيات صوتية مميزة، “سيكون من الأصعب تقديرها لو خرجت من سماعات الهاتف أو اللابتوب”.

 

وتبدو تصريحات شومان تلميحا على قدرة الجهاز الجديد على تقديم تكنولوجيا صوتية ثلاثية الأبعاد، الأمر الذي أعلنت عنه سوني سابقا.

 

وبحسب ما أعلنت الشركة سابقا، فستتمتع وحدة التحكم “ديوال-سينس” بالقدرة على التفاعل مع اللاعب بردود فعل لمسية، وأزرار أوامر قابلة للتكيف، وميكروفون مدمج، بالإضافة إلى منفذ USB-C.

 

وقامت الشركة بتغيير اسم زر المشاركة “Share”، ليصبح اسمه زر الإنشاء “Create”.

 

ولم تفصح سوني عن الكثير من التفاصيل بشأن الإمكانيات التي سيقدمها الجهاز وأدوات التحكم للاعبين بعد.

 

أما فيما يخص سعر الجهاز، توقعت عدد من المواقع والمتخصصون أن يصل حوالي 500 دولار أميركي ليصبح أغلى الأجهزة التي قدمتها الشركة على الإطلاق، بينما استبعدت مواقع أخرى ، منها “USA Today”، هذه التوقعات مشيرة إلى أن المبيعات ستواجه صعوبة في ظل الأزمة الاقتصادية التي سببها فيروس كورونا المستجد، والتي على الأرجح قد تمتد حتى الخريف القادم. 

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق