أخبار الرياضة

3 مواجهات في انطلاق دوري «اليد»

يعقوب العوضي

تنطلق منافسات دوري الدمج بنسخته الـ 52 على صالة الشهيد فهد الأحمد بمقر اتحاد كرة اليد في الدعية بإقامة 3 مباريات ضمن الجولة الأولى، حيث يلعب الجهراء مع النصر في الـ 4.30 مساء، ويتبعها مواجهة السالمية مع الصليبخات في الـ 6.00 مساء، ويليها في السابعة والنصف لقاء يجمع برقان مع الساحل في الـ 7.30 مساء.

ومن المتوقع أن تشهد البطولة منافسة شديدة على عكس المواسم الماضية، والتي سيطر فيها الكويت بجدارة على اللقب، اذ ينص نظام البطولة الجديد على تأهل 6 فرق الى الدوري الممتاز مع هبوط 10 متنافسين إلى دوري الدرجة الأولى بعد مرحلة الدمج، وفي الموسم المقبل 2020-2021 سيتأهل أول فريقين من دوري الدرجة الأولى الى الدوري الممتاز ليصبح عدد الفرق فيه 8 متساويا مع عدد فرق دوري الدرجة الأولى.

كما ستشهد البطولة عودة كرة اليد بنادي القادسية من جديد للمنافسات المحلية بعد طول انقطاع دام لعدة سنوات على خلفية الإيقاف الرياضي الذي طال الرياضة الكويتية، وتم رفعه مؤخرا وبصورة نهائية، وستشكل عودة الأصفر إلى ارض الملعب سببا آخر لاشتعال البطولة والمنافسة.

ونظرة عابرة على مباريات اليوم، نجد اللقاء الأول الذي يجمع الجهراء مع النصر، يبحث الأول عن نفسه، وطريق العودة الى جادة الانتصارات بعد موسم صعب، بقيادة المدير الفني بدر جازع والمدرب أحمد فؤاد، وسيفتقد الجهراء جهود أحمد مفرح بداعي الإصابة.

وعلى الطرف الآخر يعيش النصر وضعا مشابها، حيث فقد العنابي بريقه في الفترة الماضية رغم بعض النتائج الإيجابية، ولكن الجهاز الفني بقيادة المدير الفني مناور دهش والمدرب الجزائري لخضر عروش قادر على تحقيق المعادلة الصعبة.

وفي المواجهة الثانية، يأمل الجهاز الفني للصليبخات بقيادة فيصل صيوان ومساعده محمد فلاح تحقيق نتيجة إيجابية للأحمر على حساب السالمية، بينما يمني المدرب الوطني أحمد فولاذ ومساعده علي الخضر النفس بنجاح المهمة الرسمية الأولى لهما في الموسم الحالي مع السماوي.

وفي ثالثة المواجهات وآخرها في اليوم الأول، يبدو برقان الذي قدم برقان مستويات مميزة مع مدربه محمد مسعودان في الموسم الماضي مستعدا للمواجهات المحلية، بعد مشاركاته الخارجية، وفي المقابل لم يستعد الساحل خارجيا، إلا أن الفريق كان نشطا في سوق الانتقالات الأخيرة، ويسعى المدرب حسام فتحي الى تحقيق المفاجأة على حساب أحد الفرق المرشحة للوصول الى الدوري الممتاز.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق