أخبار الرياضة

رابطة «أبناء البحيرة» تنظم غداً مهرجان خيرات بلادي الكروي

تنظم رابطة أبناء البحيرة بالكويت غدا الجمعة مهرجان خيرات بلادي الكروي تحت شعار «مصري وافتخر.. بحبك يا كويت» والذي ستحضره شخصيات رياضية من قدامى مشاهير البلدين يتقدمهم وزير الرياضة المصري الأسبق ونائب رئيس النادي الأهلي المصري العامري فاروق.

وبهذه المناسبة عقد مؤتمر صحافي مساء امس الأول بحضور مدير إدارة الرياضة للجميع في الهيئة العامة للرياضة حامد الهزيم وسيدتي الأعمال الشيخة انتصار المحمد ومرام الخير ورئيس رابطة أبناء البحيرة بالكويت صفاء الأصولي ولاعب الأهلي الأسبق احمد نخلة، تحدث خلاله العامري فاروق عن تاريخ العلاقات الثنائية بين البلدين، وقال:«أتقدم لسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد والشعب الكويتي بخالص التهاني بمناسبة الأعياد الوطنية».

وأوضح: «يسرني ان اعبر عن سعادتي للتواجد بين اشقائنا بدولة الكويت، الذين كلما قابلتهم ورأيتهم شعرت بالاطمئنان على مستقبل هذا البلد العزيز في ظل قيادة وطنية كويتية حكيمة، كما اتوجه بخالص الشكر وعظيم الامتنان لممثلي الجالية المصرية بالكويت على دعوتهم الكريمة للمشاركة في احتفالات العيد الوطني للكويت، وأعبر عن تقديري الشديد لهم على حسن التنظيم».

وأضاف: «ان العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي علاقات تاريخية وممتدة، قامت على التكاتف والتلاحم وامتزاج الدماء في الاوقات العصيبة من تاريخهما مثلما شهدنا في بطولات ابنائهما المشتركة في حربي اكتوبر 1973 وتحرير الكويت 1991.

كما كانت السنوات الأخيرة جلية للعيان على مستوى العلاقات الاخوية الوطيدة بين مصر والكويت».

وذكر العامري فاروق ان مصر لم تنس قيادة وحكومة وشعبا المواقف المقدرة لسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الداعمة لمصر واختيارات شعبها، كما لم ينقطع التواصل المكثف بين البلدين من أجل إعادة الاستقرار للمنطقة وحل أزماتها مدعوما بتقارب في وجهات النظر يصل لحد التطابق في رؤى البلدين حيال القضايا الاقليمية والدولية.

بدورها، قالت صفاء الأصولي إن احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية تأتي هذا العام في وقت تشهد فيه العلاقات بين البلدين تناميا ملحوظا في مختلف المجالات وهو ما أكده صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد مرارا عندما قال: «إن مصر عزيزة على الكويت ولن تتأخر عنها أبدا».

وأشارت الى تأكيدات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الدائمة على ان ارتباط مصر بمحيطها الخليجي ارتباط قوي ووثيق، وان مصر تعمل على دعم التواصل مع الاشقاء في الخليج عبر التشاور والتنسيق.

وذكرت ان المهرجان سيتضمن تنظيم مجموعة من المباريات بمشاركة 4 فرق من قدامي ومشاهير كرة القدم في البلدين.

وحول المهرجان، قالت الأصولي انه سيشهد مشاركة عدد من الشخصيات العامة والمشاهير في المجال الرياضي أبرزهم المعلق الرياضي خالد الحربان والكابتن سعد الحوطي والنجم السابق للمنتخب المصري عبد الستار صبري والكابتن محمد شوقي، مضيفة ان الدعوة للمشاركة في المهرجان عامة ولجميع أفراد الجالية المصرية في الكويت والمواطنين بصالة الدعية من الرابعة عصرا إلى التاسعة مساء.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق