أخبار الرياضة

جماهير الريان تطالب «تاباتا» بالاعتزال

الدوحة – فريد عبدالباقي

دخلت إدارة نادي الشحانية في مفاوضات جادة مع إدارة الريان من أجل التعاقد مع قائد الفريق البرازيلي رودريغو تاباتا (38 عاما)، وذلك بعد تعرضه إلى حملة شرسة من جماهير الريان لانخفاض مستواه والمطالبة باعتزاله كرة القدم، لاسيما أن اللاعب لم يظهر بمستواه المعهود منذ انطلاق الموسم الكروي.

إلى ذلك، تمكن الريان من تحقيق أول انتصار له في المسابقة عندما تغلب على الخور 2-0، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أول من أمس على ستاد الجنوب المونديالي بمدينة الوكرة، في ختام مباريات الجولة الرابعة من دوري نجوم قطر لكرة القدم. وسجل هدفي الريان المحترف الكاميروني فرانك كوم وعبدالعزيز حاتم (66 و75)، ليرفع الريان رصيده إلى 6 نقاط في المركز الخامس، بعد سقوطه في فخ التعادل ثلاث مرات هذا الموسم، بينما توقف رصيد الخور عند 4 نقاط في المركز الثامن. فيما أوقف فريق الدحيل سلسلة التعادلات عندما انتزع فوزا كبيرا على الوكرة 4-2، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أول من أمس على ستاد جاسم بن حمد بنادي السد. وبذلك رفع الدحيل رصيده إلى 8 نقاط في المركز الرابع، وتجمد رصيد الوكرة عند 6 نقاط في المركز السابع.

وبنهاية مباريات الجولة الرابعة، اشتعل الصراع على قائمة الهدافين، حيث يتصدر المهاجم الجزائري للسد بغداد بونجاح الترتيب برصيد 5 أهداف متساويا مع هداف الغرافة أحمد علاء، فيما حل ثالثا المهاجم الجزائري للوكرة محمد بن يطو برصيد 4 أهداف، وجاء المهاجم التونسي للعربي حمدي الحرباوي في المركز الرابع برصيد 3 أهداف.

هذا، ويترقب نادي السد قرار الاتحاد القطري لكرة القدم بشأن تأجيل لقاء القمة أمام العربي في الجولة الخامسة المقرر لها مساء الجمعة المقبل، لإتاحة الفرصة له للاستعداد للمواجهة المرتقبة أمام الهلال السعودي التي ستقام في الأول من أكتوبر المقبل بذهاب دور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم على ستاد جاسم بن حمد بالدوحة، والتي يسعى خلالها السد إلى تحقيق الفوز ليساعده قبل خوض لقاء الإياب في الرياض من أجل العبور إلى المباراة النهائية.

وحرص الجهاز الفني بقيادة الإسباني تشافي هيرنانديز على منح اللاعبين الأساسيين لفريق السد راحة عقب خوض لقاء أم صلال والتي انتهت بفوز الفريق السداوي 2-1، والاستعداد لخوض لقائه المؤجل أمام السيلية لحساب الجولة الثالثة والتي ستقام مساء الغد على ستاد الجنوب.

ومن ناحية أخرى، افتتح الأمين العام لكأس الخليج العربي لكرة القدم جاسم الرميحي ورشة عمل للمراقبين والمنسقين العامين للمباريات بالتعاون بين اتحاد كأس الخليج والاتحاد القطري، استعدادا لتنظيم بطولة كأس الخليج للمنتخبات في نسختها الـ 24 والتي ستستضيفها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 27 نوفمبر حتى 9 ديسمبر المقبلين، وحضر الورشة عدد من مراقبي المباريات والمنسقين من 5 اتحاد خليجية هي: الكويت وسلطنة عمان، والعراق، واليمن، وقطر.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق