أخبار الرياضة

بالفيديو.. «ماراثون بنك الخليج 642» ينطلق 16 الجاري

عقد بنك الخليج أمس مؤتمرا صحافيا مع قرب انطلاق «ماراثون بنك الخليج 642»، إحدى أهم الفعاليات الرياضية الاجتماعية في البلاد، حيث سينطلق السباق خلال أقل من 10 أيام، في 16 الشهر الجاري، في فرصة للرياضيين ومحبي التحدي للمشاركة في يوم ترفيهي ممتع.

وقد حقق «ماراثون بنك الخليج 642» نجاحا غير مسبوق العام الماضي، حيث شهد حضور أكثر من 7500 مشارك من أكثر من 66 جنسية.

وفي حديثه خلال المؤتمر، قال مساعد المدير العام للاتصالات الخارجية في بنك الخليج أحمد الأمير: «نعمل في بنك الخليج سنويا على دعم المؤسسات والمبادرات المحلية التي تسعى لتعزيز الصحة واللياقة البدنية بهدف تنمية المجتمع الذي نعيش فيه، بجميع أفراده من مختلف الأعمار، ولهذا يستقبل ماراثون بنك الخليج 642 جميع المشاركين من مختلف المستويات الرياضية، وهي ضرورة كبيرة في مجتمعنا الكويتي الذي يبلغ معدل السمنة فيه 73.7%، ويشكل مرضى السكري فيه 14.7% من تعداد السكان، حسب منظمة الصحة العالمية، وبفضل الله ثم جهود شركائنا، أصبح (ماراثون بنك الخليج 642) حدثا يرتقب عاما بعد عام، ومناسبة رياضية لطيفة لجميع أفراد العائلة».

وينطلق السباق السنوي هذا العام بالتعاون مع شركة بروفيجن لإدارة الفعاليات الرياضية للعام الخامس.

ويتكون «ماراثون بنك الخليج 642» من 4 فئات مفتوحة لجميع المشتركين من مختلف المستويات الرياضية، وهي سباق 5 كيلومترات العائلي للمشي أو الجري، وسباق الجري لمسافة 10 كيلومترات، وسباق النصف ماراثون لمسافة 21 كيلومترا، والماراثون الكامل لمسافة 42 كيلومترا. ولا يزال المجال مفتوحا للمشاركة في جميع فئات السباق.

ويقبل المشاركون من عمر 11 عاما لسباق 5 كيلومترات، ومن عمر 16 عاما لسباق 10 كيلومترات، و18 عاما لنصف الماراثون.

ويمر المتسابقون بمسار رائع يشمل عدة معالم كويتية جميلة، حيث يبدأ عند جسر سوق شرق، ويستمر داخل سوق المباركية.

وأعلن بنك الخليج أيضاعن حصول الماراثون على تصنيف أبوت دبليو ام ام AbbottWMM، وهو الماراثون الوحيد الحاصل على هذا التصنيف في الكويت.

تصنيف أبوت دبليو ام ام AbbottWM هو نظام تصنيف عالمي لنتائج الماراثون حسب الفئة العمرية، حيث يحصل المتسابقون المشاركون في «ماراثون بنك الخليج 642» لعام 2019 على النقاط وفقا لعمرهم ووقت وصولهم لخط النهاية وجنسهم، بما يتماشى مع الفئات العمرية التالية للرجال والنساء: 40-44، 45-49، 50-54، 55-59، 60-64، 65-69، 70-74، 75-79، 80+.

وسيستضيف بنك الخليج كذلك معرضا للماراثون حول الصحة واللياقة البدنية قبل انطلاق السباق، وذلك من 12 إلى 14 نوفمبر في أرض المعارض الدولية في مشرف – صالة رقم 4A.

وتتضمن قائمة رعاة معرض «ماراثون بنك الخليج 642» هذا العام شركة الخطوط الجوية الكويتية، لنكولن الغانم، اكستريم سبورتس، وإنترسبورت.

كما سيضم المعرض حوارات وجلسات نقاشية متعلقة بالصحة والاستعداد الرياضي، إلى جانب أنشطة أخرى للمشاركين الذين يمكنهم تسلم مستلزمات السباق من المعرض أيضا.

يلتزم بنك الخليج بعدة محاور ضمن مسؤوليته الاجتماعية، بهدف تنمية المجتمع الذي نعيش فيه، حيث يعمل سنويا على دعم المؤسسات والمبادرات المحلية التي تسعى لتشجيع شباب الكويت، وتمكين المرأة، والاستدامة، وتعزيز الصحة واللياقة البدنية، وتعمل على المحافظة على التراث الكويتي.

وهذا العام، جدد بنك الخليج التزامه مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي في تقديم المساعدة المادية للمرضى غير القادرين على دفع تكاليف الرعاية الصحية في الكويت.

وسيتم استخدام هذا الدعم من قبل جمعية الهلال الأحمر الكويتي في توفير الأجهزة الطبية مثل: دعامات القلب وأجهزة القوقعة وسماعات الأذن والكراسي المتحركة الكهربائية إلى جانب بطاريات القلب وحضر المؤتمر الصحافي كل من سطام الرشيدي من الخطوط الجوية الكويتية، والمدير العام لشركة بروفيجن أحمد الماجد، المدير العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي عبدالرحمن العون، وفواز المطوع من «Intersport علي عبدالوهاب المطوع».

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق