أخبار الرياضة

بالفيديو.. الأصفر.. «سوبر 2019»

ناصر العنزي – يحيى حميدان

أسعد القادسية جماهيره العريضة بأول لقب في الموسم الحالي 2019-2020 على حساب منافسه اللدود الكويت بعدما تغلب عليه بهدف دون رد سجله المدافع جيمس انويكا ليحقق الأصفر بذلك لقب كأس «السوبر» للمرة السادسة، وذلك في المواجهة التي جمعتهما أمس على ستاد جابر الدولي.

لم يقدم الفريقان «شيئا» طوال الشوط الأول وتبادل اللاعبون تمرير الكرات بالخطأ وخلت المباراة من أي فرصة حقيقية وكانت الحماسة في المدرجات أكثر منها داخل الملعب باستثناء فرصة للقادسية لم يحتسبها حكم المباراة ركلة جزاء صحيحة بعدما مر عيد الرشيدي الذي لعب أساسيا بدلا من بدر المطوع المصاب من مشاري غنام ومرر كرة متقنة للبرازيلي لوكاس قاوتشيو الذي تعرض للعرقلة من الخلف من قبل المدافع عمرو ميداني «32»، وبرز عيد الرشيدي وحده من الفريقين في الشوط الأول وأزعج دفاع الخصم بمراوغته وتمريراته.

وخسر الكويت مهاجمه الخطر جمعة سعيد في الدقيقة «26» بعدما خرج مصابا بعد سقوطه على كتفه الأيسر ولعب محله عبدالله البريكي صاحب التصويبة الوحيدة للأبيض تجاه مرمى القادسية وجاءت كرته فوق العارضة «45».

هدف «الكأس»

وفي الشوط الثاني دفع مدرب القادسية فرانكو بمهاجمه أحمد الرياحي بدلا من قاوتشيو، وأضاع مهاجم الكويت الكولومبي كالديرون فرصة ثمينة جدا وهو قريب من المرمى «65»، ونظم الفريقان هجمات سريعة أحدثت قلقا للمدافعين، وفي الدقيقة «71» جاء هدف الفوز للقادسية بإمضاء مدافعه جيمس انويكا بعدما ارتقى عاليا وسدد الكرة برأسه على يسار حميد القلاف.

وبذل لاعبو القادسية جهدا كبيرا في الحفاظ على النتيجة لاسيما رضا هاني وسلطان العنزي بخط الوسط وجميس أنوكيا وسومايلا في الدفاع، كما أشرك مدرب القادسية لاعبه محمد الفهد بدلا من عيد الرشيدي الذي بذل جهدا طيبا طوال المباراة، وفي سعيه الى إدراك التعادل أشرك مدرب الكويت حسام السيد فهد العنزي لتعزيز الهجوم، وحصل الأبيض على فرصة للتعديل لكن الحارس القدساوي خالد الرشيدي تدخل في الوقت المناسب وبقيت النتيجة كما هي عليه.

٭ أدار المباراة الحكم عبدالله الكندري ولم يحتسب ركلة جزاء صحيحة للقادسية وأوقف حالات الخشونة بالبطاقة الصفراء.

لقطات من المباراة

٭ شهدت المباراة حضور رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وراعي المباراة مدير عام هيئة الرياضة د.حمود فليطح ورئيس اتحاد الكرة الشيخ احمد اليوسف.

٭ قام اتحاد الكرة بجهود طيبة في عملية تنظيم المباراة من جميع النواحي.

٭ فتحت بوابات ستاد جابر عند الساعة الـ 5 وقبل ساعة ونصف الساعة من انطلاق اللقاء.

٭ قدر الحضور الجماهيري للمباراة بـ 5 آلاف متفرج تقريبا، وهو حضور ضعيف نسبيا.

٭ قام لاعبو القادسية بحمل لافتة رثاء للرئيس الأسبق للنادي المرحوم عبدالمحسن الفارس الذي انتقل الى جوار ربه قبل ايام.

٭ نزل حارس مرمى القادسية خالد الرشيدي قبل جميع لاعبي الفريقين لإجراء عمليات الإحماء.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق