أخبار الرياضة

انطلاق بطولة الأمير التاسعة للرماية غداً بمشاركة 30 دولة

يتفضل سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد ليشمل برعايته السامية في السادسة مساء غد السبت، حفل افتتاح بطولة سموه السنوية الدولية الكبرى التاسعة للرماية، حيث ينوب عن سموه في الحضور محافظ الجهراء ناصر الحجرف، وذلك في صالة الشهيد فهد الأحمد الواقعة في مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي.

وبهذه المناسبة، ثمن أمين سر الاتحادين الكويتي والعربي للرماية عبيد العصيمي الدعم الذي يقدمه سموه لرياضة الرماية وأياديه البيضاء على أبنائه الرماة والراميات، مشددا على أن بطولة سموه التي تتواصل بنجاح للعام التاسع على التوالي، تعد أحد أوجه هذا الدعم الذي يمنح أسرة اللعبة على بذل أقصى ما لديها لتواصل إنجازاتها على جميع الصعد العالمية.

وأشاد العصيمي بالإقبال الدولي الكبير على المشاركة في البطولة، ما يجعلها إحدى أهم الجولات على رزنامة الاتحاد الدولي للرماية، مؤكدا أن استعدادات منتخب الكويت اكتملت بتصميم واضح على المنافسة على الميداليات والمراكز الاولى.

هذا، وتشهد البطولة مشاركة حوالي 30 دولة يمثلها أكثر من 360 راميا ورامية في جميع مسابقات الخرطوش والرصاص والقوس والسهم الأولمبي، بينهم 100 مشارك من الكويت، إضافة الى أبطال عالم بارزين ومنافسين مرموقين من دول متقدمة بينها إيطاليا وكازاخستان وتشيكيا واليونان وبلغاريا وروسيا وصربيا وليتوانيا وماليزيا وإيران وأرمينيا، علما أن عددا كبيرا من الدول العربية ستشارك ومنها الإمارات ولبنان والمغرب وقطر ومصر والأردن والسودان والبحرين واليمن وسورية.

وكان العصيمي افتتح أول من امس، دورة حكام الأهداف المتحركة التي ينظمها الاتحاد الكويتي للعبة تحت رعاية نظيره الدولي، بمشاركة المحاضرين الفنلندي بيكا يوهان كوسيستو ورئيس الاتحادين الإفريقي والمصري حازم حسني، حيث رحب بالمحاضرين الدوليين والمشاركين، ولفت الى أهمية الدورة في تطوير مستوى الحكام الكويتيين، مشيرا الى أنها أضحت من متطلبات الاتحاد الدولي للمشاركة في أي مسابقات.

وستنطلق اليوم في الساعة التاسعة صباحا التدريبات غير الرسمية لمسابقات البندقية والمسدس 10 أمتار للرجال والسيدات، على أن تتواصل المنافسات غدا، وتستمر اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا، التدريبات غير الرسمية لمسابقات البندقية والمسدس المذكورة للجنسين، في حين تنطلق في الوقت نفسه التدريبات الرسمية لمسابقة التراب للرجال والسيدات.

كما تبدأ في الساعة الثامنة صباحا التدريبات الرسمية لمسابقة القوس والسهم للرجال، وتشهد الساعة الحادية عشرة صباحا ايضا، الاجتماع الفني الرسمي الخاص بالبطولة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق