أخبار الرياضة

القادسية «عينه على الصدارة» أمام الشباب

ناصر العنزي

تعود فرق دوري stc للدرجة الممتازة إلى منافساتها مرة أخرى اليوم، حيث تقام ثلاث مباريات في بداية الجولة الـ 16، تجمع الأولى العربي صاحب المركز الخامس بـ 22 نقطة مع النصر الثامن برصيد 15 نقطة على ستاد صباح السالم، وفي المباراة الثانية يلتقي كاظمة الرابع بـ 22 نقطة مع التضامن التاسع برصيد 13 نقطة على ملعب علي صباح السالم بنادي النصر، وفي المباراة الثالثة يخوض القادسية الثاني والذي يمتلك 33 نقطة لقاء مهما مع الشباب السادس برصيد 17 نقطة على ستاد الصداقة والسلام.

«الأخضر» زين

يدخل الأخضر مباراة اليوم بعدما قدم عرضا مرضيا للغاية أمام الكويت المتصدر في الجولة الماضية، وكان قريبا من الفوز ومازال مشهد انفراد مهاجمه العاجي سيدريك هنري قائما لمشجعي العربي عندما انفرد بمرمى الأبيض في الدقائق الأخيرة وتباطأ في تنفيذ الكرة مما سهل على المدافع حسين حاكم إنقاذ الموقف. ودفع الجهاز الفني للأخضر بعدد من اللاعبين الصاعدين الذين أحسنوا في أداء مهامهم مثل حسن حمدان وعبدالله عمار وبندر السلامة الذي سجل الهدف الثاني لفريقه في المباراة الماضية، ويسعى لاعبو الأخضر إلى الفوز اليوم والوصول إلى قائمة المراكز الثلاثة الأولى بعدما ابتعد عن المنافسة على اللقب.

أما النصر فقد حقق فوزا مستحقا على كاظمة في الجولة الماضية لكنه مازال في مركز متأخر بسبب بدايته الضعيفة مع مدربه السابق التونسي لطفي رحيم، وتمكن المدرب الحالي أحمد عبدالكريم من تحسين صورة الفريق وأضاف لمسات فنية جيدة على أداء فريقه، ويغيب عن مشاركة «العنابي» بعض لاعبيه مثل محمد عليان ومحمد عبدالهادي وخليفة رحيل.

«البرتقالي» للتعويض

وفي مباراة كاظمة والتضامن يسعى البرتقالي لتعويض نقاطه الثلاثة التي خسرها من النصر بهدف وحيد وصد حارسه حسين كنكوني فرصا ثمينة كادت تضاعف النتيجة، وأشرك مدربه جمال يعقوب عددا من لاعبي الشباب الذين وجدوا صعوبة في التفاهم مع بعضهم في أول مباراة لكنهم عناصر تبشر بالخير. من جانبه، فإن التضامن يسعى إلى تحسين مركزه المتأخر رغم الظروف الصعبة التي واجهته أثناء فترة الاستعداد لاستئناف الدوري وقدم مستوى جيدا في مباراته الماضية مع الشباب 2-2.

«الأصفر» للصدارة

يتطلع لاعبو القادسية إلى اعتلاء الصدارة اليوم بانتظار نتيجة منافسهم الكويت أمام اليرموك غدا، وقدم الأصفر عرضا مميزا في مباراته الماضية أمام السالمية، وحول تأخره إلى فوز ثمين بعدما كادت المباراة تضيع من يديه بسبب إهدار الفرص المتاحة للتسجيل وتدخل قائده بدر المطوع وسجل هدف الفوز. ويدرك لاعبو الأصفر أن فقدان أي نقطة في مباراة اليوم والمباراتين المقبلتين سيكلفهم الكثير بشأن الصراع مع الكويت على اللقب، فيما يسعى الشباب إلى تحقيق نتيجة إيجابية تسجل له أمام منافس على الدوري حيث يلعب بلا ضغوط لابتعاده عن دائرة المنافسة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق