أخبار الرياضة

السربل: البداية في الغطس .. والكرة «توجه عائلي»

هادي العنزي

الذكريات الخالدة لا تمحى من ذاكرة الرياضيين، ترجعهم لأفضل لحظات إنجازهم، تذكرهم بالتضحية والعطاء الذي قدموه، وتقدم القدوة الحسنة للأجيال المقبلة، لكي يحذوا حذوهم، وليواصلوا المسير على خطاهم. «الأنباء» التقت أحد الرياضيين الذين قدموا عطاءات بارزة في الملاعب وهو مدافع منتخبنا الوطني لكرة القدم ونادي الجهراء السابق د.سعود السربل، فإلى تفاصيل الحوار:

متى كانت البداية، وكيف تدرجت في المراحل السنية؟

٭ البداية كانت عام 1993، في لعبة الغطس لنحو 8 أشهر تقريبا، ولكن ما أن أعلن النادي عن فتح الباب للبراعم لفريق الكرة تحت 12 سنة حتى تركت السباحة مباشرة، لأنضم للفريق الذي كان يشرف عليه ماطر جابر، وكان السبب الأول وراء انضمامي لكرة القدم هو أن جميع إخواني فهد وخالد وسعد وسلمان سبقوني بلعب الكرة، وعليه لم يكن أمامي خيار مفضل آخر.

وقد كنت هداف الفريق تحت 12 سنة، ولعبت مهاجما أيضا تحت 15 سنة، وفي مرحلة تحت 17 سنة اقترح المدرب الوطني عبدالقادر العجيان إشراكي في مركز الظهير الأيمن، ولم يرق لي الأمر في بادئه، ولكن بالدعم والتشجيع بقيت في هذا المركز حتى اعتزالي.

هل تم اختيارك للمنتخب الوطني في المراحل السنية؟

٭ كان أول اختيار للمنتخب الوطني تحت 15 سنة للمشاركة في بطولة سلطنة عمان، لكن لم أشارك في تلك البطولة لظرف طارئ، وقد كانت البداية مع الأزرق، وساهمت بشكل كبير في إحداث نقلة نوعية كما أنها منحتني الثقة العالية، كما تم اختياري للمنتخب الأولمبي وبعده الأول للمشاركة في كأس الخليج الـ 16.

كيف كانت بدايتك مع الفريق الأول؟

٭ أول مشاركة لي مع «الأول» كانت عام 1999 بقيادة المدرب الوطني كريم سلمان، وبتواجد عدد من اللاعبين الخبرة، منهم فلاح دبشة، وسلامة هادي، وجاسم جازع، وسلمان عواد، وفهد علي، ونواف جابر، وأحمد عبدالكريم، وشاركت في أول مباراة لي أمام كاظمة الذي كان يضم العديد من النجوم منهم بدر حجي وفواز بخيت، فيما كان أفضل موسم لعبته مع الجهراء 2003/2004 وتم استدعائي حينها للمنتخب الأول الذي كان يقوده البرازيلي باولو كربجياني.

ما أبرز إنجازاتك مع الجهراء؟

٭ الوصول إلى المباراة النهائية لكأس الأمير مرتين من أفضل لحظاتي مع الجهراء، ولكن للأسف في كلتا المباراتين لم نوفق بالفوز وإحراز الكأس، حيث خسرنا في الأولى من الكويت موسم 2001/2002، والثانية من القادسية 2012/2013، كما شاركت مع الجهراء في بطولات خليجية وعربية خارجية.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق