أخبار الرياضة

البناي: لا إصابات في الأزرق وعبدالغفور والمعتوق وإبراهيم جاهزون لتايبيه

يحيى حميدان

أبدى طبيب منتخبنا الوطني لكرة القدم عبدالمجيد البناي ارتياحه للتقدم الملحوظ في حالة الثلاثي المصاب حارس المرمى سليمان عبدالغفور والمدافعين عامر المعتوق وخالد ابراهيم، مؤكدا أنهم جاهزون لخوض لقاء تايبيه المقرر الخميس المقبل ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022، وكأس آسيا بالصين 2023.

وقال البناي ان هذا الثلاثي كان تحت ملاحظته الدقيقة خلال الفترة الماضية وبات كل من عبدالغفور والمعتوق جاهزين لخوض المباراة بنسبة 100%، في حين يبدو تقدم إبراهيم بطيئا نوعا ما قياسا الى طوله الفارع وبنيته الجسمانية، مؤكدا ان مشاركته امام تايبيه ستكون متاحة بعدما حصل على الضوء الأخضر منه.

ولفت الى أنه لا يوجد ضمن قائمة الأزرق، والتي تضم 27 لاعبا، لاعبون آخرون مصابون، مشيرا الى أن استدعاء 3 أو 4 لاعبين اضافيين جاء تحسبا لوقوع أي اصابات أخرى، مع الاخذ في الاعتبار مشاركة منتخبنا الوطني في «خليجي 24» والتي ستكون خلال الفترة من 24 الشهر الجاري وحتى 6 ديسمبر المقبل في العاصمة القطرية الدوحة.

وأوضح البناي أنه يتابع بصفة يومية تقارير مدرب اللياقة، التونسي خليل الجبابلي، والذي يقوم بمجهود كبير في عمل اختبارات دقيقة للاعبين بمساعدة الأجهزة الحديثة.

وأشار الى أن هناك فوارق بدنية بين لاعب وآخر وذلك لاختلاف نوعية التدريبات اللياقية اليومية للاعبين مع أنديتهم وهذه أمور طبيعية، مؤكدا أنه يحرص على حضور التدريبات اليومية ومتابعة كل لاعب عن كثب للوقوف على حالته الصحية واللياقية حتى في حال تأكيدهم خلوهم من الاصابات وذلك لأن المتابعة مطلوبة.

إلى ذلك، يحرص الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني ثامر عناد وطاقمه المعاون على عمل اجتماعات تحليلية دقيقة لمنتخب تايبيه الذي سيلتقيه «الازرق» وذلك ليتم نقل المعلومات الفنية كاملة للاعبين في اجتماعات لاحقة معهم ستبدأ اليوم أو غدا.

وفضل الجهاز الفني عدم إجراء اي تدريبات خلال الفترة الصباحية سواء في الملعب أو في صالة الحديد «الجيم» لتفادي إرهاق اللاعبين خاصة أنهم في منتصف الموسم حاليا وخاضوا الكثير من التدريبات مع أنديتهم.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق