أخبار الرياضة

الأزرق تدرب بمعنويات عالية في «تيمفو» البناي يؤكد جاهزية جميع اللاعبين لمواجهة نيبال

عبدالعزيز جاسم

بخطى ثابتة ومعنويات عالية واصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته على ملعب تشانغ لي ميثانغ في بوتان استعدادا لمواجهة نيبال غدا في الجولة السادسة ضمن منافسات المجموعة الثانية في التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022 ونهائيات كأس آسيا في الصين 2023.

وحرص المدرب ثامر عناد خلال التدريبات على الوقوف على المستوى البدني لجميع اللاعبين لاسيما أن الرحلة الى بوتان كانت مرهقة وامتدت لنحو 12 ساعة، كما أن ارتفاع الملعب عن سطح البحر يتسبب في تقليل نسبة الأكسجين، وبالتالي يحتاج اللاعبين إلى توزيع المجهود بصورة مميزة من أجل القدرة على خوض التدريبات أو المباراة دون أي مجهود مضاعف يؤدي إلى الإرهاق.

كما أن أرضية الملعب الصناعية قد تمثل مشكلة لبعض اللاعبين لاسيما أنها تختلف عن أرضية العشب الطبيعي من حيث التحكم بالكرة وسرعتها، لذلك ستكون تدريبات الأزرق من ناحيتين تكتكية وأخرى لتعود اللاعبين على الملعب.

من جهته، أكد رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد د.عبدالمجيد البناي جاهزية جميع اللاعبين للمشاركة أمام منتخب نيبال، وأضاف ان الجهاز الطبي تابع جميع اللاعبين قبل وأثناء التدريب الأول للمنتخب في بوتان، وذلك للاطمئنان على قدرتهم على التكيف مع الأجواء في العاصمة تيمفو، متمنيا أن يقدم الأزرق أفضل ما لديه من أجل مواصلة مشواره بنجاح في التصفيات.

إلى ذلك، من المتوقع عودة مدافع الكويت مشاري غنام إلى تشكيلة المدرب ثامر عناد مرة أخرى بعد العودة من بوتان للمشاركة في خليجي 24 بقطر والتي ستقام خلال الفترة من 26 الجاري حتى 8 ديسمبر المقبل، حيث يعاني منتخبنا من عدم تواجد المدافع الذي يجيد اللعب كظهير أيسر حيث اضطر المدرب عناد في مباراة نيبال الى إشراك لاعب الوسط عبدالله البريكي في هذا المركز.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق