أخبار الرياضة

«الأبيض» يتخطى الساحل بسهولة

ناصر العنزي – مبارك الخالدي

بسهولة تخطى الكويت الساحل بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ستاد الصداقة والسلام في ختام الجولة «١٤» لدوري stc وعاد الأبيض للمركز الثاني بـ «27» نقطة خلف القادسية المتصدر وله مباراتان مؤجلتان مع الشباب والنصر، في حين بقي الساحل على «14» نقطة.

افتتح التسجيل للكويت مدافعه فهد الهاجري بعدما أحسن متابعة الكرة الساقطة داخل منطقة الجزاء وسددها قوية في مرمى الحارس هذال الهذلول في الدقيقة «17»، وجاء الهدف نتيجة سيطرة الأبيض على مجريات الشوط الأول بعدما أحكم لاعبو خط الوسط أمجد عطوان وطلال الفاضل وعبدالله البريكي وأحمد الزنكي قبضتهم على منطقة المناورات وأوصلوا كراتهم بدقة إلى جمعة سعيد وعلاء عباس وسجل الثاني هدفا مبكرا ألغاه الهدف بعد إشارة من حكام «الڤار» في الدقيقة «4» فيما ردت العارضة قذيفة من احمد الزنكي من مسافة بعيدة «16».

وأراح مدرب الأبيض وليد نصار عناصر أساسية مثل عبدالواحد سيسوكو وفيصل زايد وبيسمارك، وأشرك طلال الفاضل والمدافع عبدالعزيز ناجي وأحمد الزنكي منذ البداية وكان بإمكان الأبيض ان يخرج بأكثر من هدف في الشوط الأول لو أحسن التعامل مع فرصه في حين انكفأ الساحل للدفاع عن مرماه وترك مساحات الملعب لخصمه فانعدمت فرصه تماما على مرمى الحارس حميد القلاف.

وفي مطلع الشوط الثاني، أضاف جمعة سعيد الهدف الثاني بعدما «ركن» الكرة زاحفة داخل المرمى «50»، وواصل الأبيض سيطرته مع دخول فيصل زايد بديلا لعبدالله البريكي، وأضاع علاء عباس فرصة ثمينة جدا وهو على قرب خطوات من المرمى «58» وبعدها أضاف العراقي أمجد عطوان الهدف الثالث بعد تمريرة من مواطنه علاء عباس «69»، وتمكن لاعبو الابيض بخبرتهم من الحفاظ على النتيجة قبل ان يسجل مهاجم الساحل أحمد تيتي هدف فريقه الوحيد من ركلة جزاء صحيحة «77».

أدار المباراة الحكم عبدالله الكندري ويؤخذ عليه اخراجه بطاقات صفراء في غير محلها وكان عليه أيضا توجيه البطاقة الحمراء لعبدالمحسن العجمي بعد تدخله العنيف على طلال الفاضل من الخلف «61».

فوز القادسية

وحافظ القادسية على صدارة الترتيب بفوزه العريض والمستحق على اليرموك ٥-٠ على ستاد الصداقة والسلام، وبهذا الفوز رفع الأصفر رصيده الى ٣٠ نقطة وبقي اليرموك عند رصيده السابق بـ ٧ نقاط، سجل للقادسية بدر المطوع واحمد الظفيري «هدفين» والبرازيلي لوكاس، وحارس اليرموك فيصل المكيمي بالخطأ في مرماه.

في الشوط الأول فرض الأصفر سيطرته ولم يجد صعوبة في الوصول الى مرمى حارس اليرموك فيصل المكيمي، وتناقل بدر المطوع وعيد الرشيدي وأحمد الظفيري الكره في وسط الملعب بشكل مثالي، ونجح في التسجيل مبكرا بعد أن مرر الظفيري الكره للمطوع الذي سددها مباشرة في سقف المرمى (٣).

ورد المطوع الهدية لزميله الظفيري بتمريرة مدروسة سددها الظفيري من خارج المنطقة لتسكن الزاوية اليمنى للحارس المكيمي (١٢) ليواصل الأصفر أفضليته بتنويع طرق الوصول الى مرمى الخصم، وكاد لوكاس أن يضيف الهدف الثالث للأصفر لكن المكيمي نجح في إبعادها إلى ركنية (١٧).

وأجرى الجهاز الفني للقادسية تبديلا إجباريا بخروج الظهير فيصل سعيد للإصابة ودخول ناصر سالم، وكان الرشيدي قريبا من التسجيل برأسية جميلة لكن الحارس المكيمي كان في المكان المناسب لإبعادها (٣٣).

في المقابل نشط اليرموك في الدقائق العشر الأخيرة من الشوط عبر محاولات فردية لوسام الإدريسي وسينامي دوف لكنها لم ترق لمستوى الخطورة لينتهي الشوط بتقدم قدساوي مستحق.

وفي الشوط الثاني ترجم القادسية أفضليته بالهدف الثالث بعد ان مرر عامر المعتوق كرة متقنة انبرى لها لوكاس من الوضع طائرا وسدد بقوة في مرمى الحارس المكيمي (٥٥)، ومن جملة فنية انتهت عند الظفيري سددها بقوة في مرمى المكيمي محرزا هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه (٥٩)، وبعدها ومن كرة عرضية للمطوع حولها حارس اليرموك بالخطأ في مرماه (٦٧).

أدار المباراة الحكم السعودي ماجد الشمراني، وحكام تقنية الـ VAR محمد الهويش من السعودية ويعقوب السهيل، وأجاد الطاقم التحكيمي إدارة اللقاء.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. This blog is definitely rather handy since I’m at the moment creating an internet floral website – although I am only starting out therefore it’s really fairly small, nothing like this site. Can link to a few of the posts here as they are quite. Thanks much. Zoey Olsen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق