أخبار الرياضة

اتش: زيادة فرق «الممتاز» إلى 20 واستئناف النشاط منتصف أغسطس

مبارك الخالدي

ابدى عضو مجلس ادارة النادي العربي علي اتش قناعته بضرورة عودة النشاط الرياضي مع المؤشرات الايجابية لانحسار وباء كورورنا المستجد.

وقال اتش، في تصريح لـ «الأنباء»، اننا مع عودة النشاط للفرق الأولى للألعاب الجماعية فقط على ان يؤجل نشاط المراحل السنية لوقت آخر بشرط توافر كل الاشتراطات الصحية والوقائية اللازمة للهيئات الرياضية والاتحادات، على أن تكون العودة تدريجية وحسب أسبقية الاستحقاقات الدولية للاتحادات (البداية مع كرة القدم لقرب موعد التصفيات).

واضاف انه لابد من تقييم هذه العودة ودراسة نتائجها وتعميمها على بقية الألعاب والرياضات الأخرى مع تلافي السلبيات والعقبات، ان وجدت، ونقترح أن تكون عودة الدوري في النصف الأخير من شهر أغسطس أسوة بالدول الشقيقة المجاورة، حتى يتم إعداد وتجهيز اللاعبين بدنيا بشكل مبكر للمنتخب الوطني.

وقال اتش اننا نتمنى من اتحاد الكرة والهيئة العامة للرياضة العمل على زيادة عدد الفرق المشاركة بالدوري من خلال إضافة نادي القرين وإشراك شركات الاتصالات حتى يصبح عدد الفرق 20 فريقا، وهو ما يعطي فرصة للاعبين لخوض عدد مباريات كاف في الموسم بما لا يقل عن 44 مباراة سنويا، كما سيساهم في رفع مستوى اللاعب والمنتخب بالاضافة إلى دمج فرق دوري البنوك لتلعب تحت مظلة الاتحاد تحت مسمى دوري الدرجة الأولى في موسم 2021/2022 بالإضافة إلى الفرق التي ستحتل المراتب الأخيرة.

وأكد أن مشاركة البنوك وشركات الاتصالات ستساهم بلا شك في دعم الكرة الكويتية وتطويرها ويعتبر نوعا من أنواع المساهمة المجتمعية في دعم الأنشطة الاجتماعية المختلفة ومنها كرة القدم، فهذه الفرق الجديدة أساسا كيانات قائمة ولديها الامكانيات المادية سواء البنوك او شركات الاتصالات او الاندية القائمة أساسا مثل نادي القرين.. والمسألة فقط مسألة دعوة وتنظيم وتشجيع وتغيير لوائح.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق