أخباراخر الاخبار

هيئة الغذاء: حقيبة التفتيش متوافرة بالإدارات في المحافظات

محمد راتب

صرحت نائب المدير العام لقطاع التفتيش والرقابة بالهيئة العامة للغذاء والتغذية د.أمل الرشدان بتسلم حقيبة التفتيش التي تعد إحدى ركائز تطوير أداء التفتيش والرقابة لسرعة اتخاذ قرارات المفتش في مواقع التفتيش على المنشآت الغذائية.

وبينت أن حقيبة التفتيش تحتوي على العديد من أجهزة الفحص الحديثة مثل جهاز فحص زيت القلي في المطاعم والمطابخ المركزية، وجهاز فحص درجات الحموضة والقلوية في المواد الغذائية، وأجهزة قياس درجات الحرارة والبرودة في المواد الغذائية وأماكن حفظها وتخزينها، وكذلك تشتمل الحقيبة على أدوات مساعدة للرقابة وسحب العينات.

وذكرت أن حقيبة التفتيش تعتبر إنجازا مهماً في سلسلة إجراءات تطوير منظومة التفتيش والرقابة بناء على المواصفات القياسية الدولية والإقليمية والمحلية التي تهتم بمجال الغذاء والتغذية في الكويت.

وأعلنت نائب المدير العام لقطاع التفتيش والرقابة بالهيئة العامة للغذاء والتغذية أن الحقيبة متوافرة من الآن بإدارات التفتيش بجميع المحافظات لاستخدامها خلال الجولات التفتيشية على جميع المنشآت الغذائية والمطاعم والأسواق، كما أن قطاع التفتيش والرقابة يسعى دائما إلى تحقيق مبدأ السلامة الغذائية ومواكبة التطور المستمر في مجال فحص الأغذية والرقابة على المنشآت الغذائية حفاظا على سلامة الأغذية وصحة المستهلك.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫56 تعليقات

  1. Great goods from you, man. I’ve understand your
    stuff previous to and you are just extremely excellent.
    I actually like what you’ve acquired here, certainly like what you’re stating and
    the way in which you say it. You make it enjoyable and you still take care of to keep it sensible.
    I can’t wait to read far more from you. This is really a terrific web site.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق