أخباراخر الاخبار

«نماء»: شراكة إستراتيجية مع الأمانة العامة للأوقاف لعلاج مرضى الرماتويد والتصلب العصبي

ليلى الشافعي

وضعت نماء للزكاة والتنمية المجتمعية بجمعية الإصلاح الاجتماعي المشروعات الصحية على رأس أولوياتها، وذلك بسبب ارتفاع تكاليف العلاج لبعض الأمراض الصعبة ووجود مرضى عاجزين عن تحمل قيمة العلاج والدواء، وقد توجت هذه المشروعات مؤخرا بتوفير العلاج لبعض الحالات المسجلة لديها والمصابة بمرض الرماتويد ومرض التصلب العصبي، وذلك بشراكة استراتيجية مع الأمانة العامة للأوقاف.

في هذا الصدد، أثنى مدير تنمية الموارد الخيرية في مؤسسة نماء للزكاة والتنمية المجتمعية مساعد الرخيص على الشراكة الاستراتيجية بين نماء للزكاة والتنمية المجتمعية والأمانة العامة للأوقاف في العديد من المشروعات الخيرية والإنسانية التي تقيمها نماء داخل الكويت، ومنها المشروعات التعليمية والصحية والموسمية التي توجت مؤخرا بتوفير العلاج لبعض الحالات المصابة بمرض الرماتويد ومرض التصلب العصبي.

وذكر الرخيص أن المشروعات الصحية لدى نماء للزكاة والتنمية المجتمعية تسعى إلى بث الأمل في نفوس المرضى غير القادرين على تحمل نفقات العلاج، بحيث تسهم في تحقيق التكافل الاجتماعي للمرضى وإزالة العوائق الاجتماعية والنفسية والمادية التي تواجه المريض، ليبدأ رحلة العلاج لتحقيق الشفاء، مشيرا إلى أن بعض المرضى لا يتمكنون من الحصول على العلاج لأنها تكلف مبالغ كبيرة.

وأكد حرص «نماء» على إرساء دعائم الشراكة المجتمعية مع كل مؤسسات العمل الخيري الحكومية والأهلية والتجارية بهدف تقديم خدمات إنسانية ونبيلة للمجتمع بكل شرائحه حتى يشعر بأهمية العمل الخيري من خلال هذه الخدمات النوعية، لذا كانت الشراكة الاستراتيجية مع الأمانة العامة للأوقاف لعلاج مرضى الروماتويد والتصلب العصبي.

وأكد الرخيص أن نماء تمضي قدما في تحقيق رؤيتها الاستراتيجية الرامية نحو تفعيل دور الشراكات مع جميع المؤسسات والجهات والهيئات المانحة نحو تقديم العون والمساعدة والدعم للمحتاجين والمعوزين والملهوفين والطلبة الأيتام.

وقال: ان التنسيق الإستراتيجي بين المانحين والمشرفين على المشاريع الخيرية أمر ضروري لتحقيق أفضل النتائج بأفضل الطرق، لذا كان من الأهمية بمكان تعزيز سبل الشراكة بين نماء والأمانة العامة للأوقاف من خلال المشروعات الخيرية المختلفة، ومنها مشروع كفالة الطلبة الأيتام ومشروع ولائم الإفطار ومشروع الأضاحي وغيرها من المشاريع الخيرية المفيدة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. Fantastic goods from you, man. I have understand your stuff previous to
    and you are just too magnificent. I actually like what you’ve acqwuired here,
    certainly like what you’re stating andd the way in which you say it.
    Yoou make it entertaining and you still care for tto kdep itt sensible.
    I can’t wait to read much more frim you. This is really a wonderful web site.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق