أخباراخر الاخبار

مقصيد: نسعى لاعتماد آلية جديدة لتعليم الطلبة من ذوي الهمم

أكد وكيل وزارة التربية بالإنابة الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد، ان الوزارة تسعى الى اعتماد آلية جديدة لتعليم الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة كالتحسين اللغوي ومعالجة صعوبات التعلم.

وأضاف المقصيد في بيان صحافي عقب اجتماعه اليوم الاثنين، مع مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الدكتورة شفيقة العوضي وعدد من قيادات الهيئة في مقر وزراة التربية، ان الوزارة تحرص على تشكيل لجان مختصة لتقييم أولئك الطلبة.

وذكر انه تم مناقشة عدد من القضايا التي يجب التركيز عليها فيما يتعلق بطلاب ذوي الاعاقة مثل طلاب صعوبات التعلم وأهم برامج التربية الخاصة لنجاح سير العملية التعليمية.

وأفاد المقصيد انه تم مناقشة الخطط والبرامج التعليمية انطلاقا من التعاون المشترك بين وزارة التربية ممثلة في إدارة التعليم الخاص والنوعي والهيئة العامة لذوي الإعاقة.

وتطرق وفد الهيئة الى الميزانية المطلوبة المقدمة من وزارة التربية للهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة التي من شأنها تعزيز بناء المرافق الخاصة للطلبة والبنية التحتية اضافة الى النظر للامكانات المطلوبة من أعضاء الهيئة التعليمية والادارية المختصة في هذا المجال.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق