أخباراخر الاخبار

مركز «ريكونسنس» للبحوث والدراسات أقام «ديوانية افتراضية» عبر «زووم»

أقام مركز ريكونسنس للبحوث والدراسات «ديوانية افتراضية» عبر تطبيق «زووم»، تناولت الحوار الأميركي ـ الكويتي خلال فترة الحظر الشامل، وذلك بحضور سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الكويت ألينا رومانوسكي، ورئيس المركز عبدالعزيز محمد العنجري، بالاضافة الى أعضاء المجلس الاستشاري للمركز وأكثر من أربعين ضيفا تمت دعوتهم لهذا اللقاء الخاص، معظمهم من رجال الأعمال والأكاديميين والسياسيين.

وكان اللقاء فرصة طيبة لمواصلة الحديث حول حزمة من القضايا الحيوية التي تواجه الكويت قبل وأثناء فترة الحظر الشامل في عموم البلاد، مثل: مستقبل التعليم، والسعي إلى التنويع الاقتصادي، والوضع السياسي، بالاضافة الى الانتخابات البرلمانية القادمة في نوفمبر، والتي أخذت أبعادا جديدة منذ تفشي وباء كورونا.

وأتى هذا النقاش تأكيدا لأهمية الحفاظ على الحوار الثنائي وأتاح الفرصة للمشاركين الكويتيين لتبادل وجهات نظرهم مع السفيرة الأميركية رومانوسكي، فضلا عن استعراضها لسياسة الولايات المتحدة الإقليمية معهم.

هذا، وتولت السفيرة رومانوسكي منصبها سفيرة للولايات المتحدة الأميركية لدى الكويت في 11 فبراير 2020 بعد أن أدت اليمين في 6 يناير 2020.

وقبل تعيينها بالكويت عملت نائب منسق شؤون مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية (2016 ـ 2020)، حيث أشرفت على تنسيق وتكامل أهداف سياسة مكافحة الإرهاب الأميركية، وطورت برامج مساعدة في مجال مكافحة الإرهاب وبناء القدرات الأميركية خلال 40 عاما تقريبا من الخدمة عبر مختلف الوكالات الحكومية الأميركية، وتعد السفيرة ألينا رومانوسكي خبيرة في شؤون الشرق الأوسط.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق