أخباراخر الاخبار

عبدالكريم تقي لـ «الأنباء»: بدء تركيب آلات صناعة الكمامات.. والإنتاج سيبدأ قريباً

  • استيراد مكائن إنتاج كمامات إضافية خلال 30 يوماً.. وخطة لتوفير المواد الأولية اللازمة لصناعة الكمامات

طارق عرابي

أكد مدير عام الهيئة العامة للصناعة أن تركيب آلات صناعة الكمامات التي وصلت إلى الكويت مؤخرا قد بدأ بالفعل، متوقعا أن يبدأ التشغيل الفعلي في القريب العاجل.

وأضاف تقي في تصريح خاص لـ «الأنباء»، أن مكائن الكمامات الجديدة ستكون قادرة على الانتاج بطاقات عالية تستوعب احتياجات السوق بشكل كامل.

وتابع يقول: انه خلال الـ 30 يوما القادمة سيتم استيراد المزيد من المكائن الإضافية التي ستضاف إلى خطوط الانتاج، ولن تكون هناك تحديات سوى فيما يتعلق بالمادة الأولية اللازمة لإنتاج الكمامات، لكنه استدرك قائلا ان هناك خطة لتوفير هذه المواد، وذلك على غرار ما تم اتخاذه بشأن توفير مادة الايثانول من قبل.

وكان تقي قد أعلن منتصف أبريل الجاري عن وصول شحنة من المكائن لإنتاج الكمامات الطبية وتوفيرها للسوق المحلي ضمن الإجراءات الحكومية المواجهة تفشي ڤيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، وذلك في إطار تفعيل قرار مجلس الوزراء رقم 396 المعني بتوفير المستلزمات الطبية للسوق المحلي مشيرا إلى أنها الدفعة الثانية حيث تحتوي على مكائن يصل انتاجها اليومي الى عدد لا يقل عن 300 ألف كمام طبي يوميا.

وأفاد بأنه سيتولى تشغيل تلك المكائن مصنع محلي واحد في الوقت الراهن فضلا عن إضافة نشاط صناعة الكمامات الطبية لعدد من المصانع المحلية حتى تتم تغطية احتياجات السوق المحلية على أكمل وجه.

وأكد على ضرورة تعزيز التصنيع المحلي للكمامات الطبية لتوفير احتياجات المواطنين والمقيمين منها بأسعار مناسبة وتوفير كل المستلزمات الوقائية لتعزيز وتطوير أداء المصانع المحلية.

وذكر أن الهيئة وبتعليمات مباشرة من وزير التجارة والصناعة خالد الروضان تتابع بشكل يومي التحديات التي تواجه المصانع المحلية لإيجاد حلول لها عبر توفير المواد الأولية الكافية لتغطية احتياجات المصانع منها بعد رفع طاقتها الإنتاجية خلال الأيام الماضية بسبب زيادة الإقبال والطلب على المنتجات الوقائية من قبل المستهلكين.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق