أخباراخر الاخبار

شعيب لـ «الأنباء»: تنسيق على مدار الساعة مع «الصحة» لمتابعة الأوضاع

  • المبيلش: إيقاف المشاركة في أي نشاط خارج دور الرعاية ومنع زيارات الأهالي حتى إشعار آخر

بشرى شعبان

كشف وكيل وزارة الشؤون عبدالعزيز شعيب عن ان الوزارة لديها خطة طوارئ متكاملة منذ ما يزيد على عامين لحالات الطوارئ.

وحول انتشار مرض كورونا، قال شعيب في تصريح لـ «الأنباء» إن هناك تنسيقا متكاملا مع وزارة الصحة في جميع المرافق التي تتبع لوزارة الشؤون بالأخص مجمع دور الرعاية الاجتماعية، وحتى الآن لم نسجل اي حالة كورونا داخل مجمع دور الرعاية والتنسيق مع وزارة الصحة مستمر على مدار الساعة تحسبا لأي حالة طارئة.

وأكد ان الإجراءات الوقائية معتمد في كل قطاعات الوزارة وبالأخص قطاع الرعاية الاجتماعية.

من جهة أخرى، كشفت نائب المدير العام لقطاع الخدمات الاجتماعية والنفسية بالإنابة بالهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة هنادي المبيلش عن قيام الهيئة باتخاذ جميع الإجراءات الوقائية داخل ادارات الرعاية الإيوائية وهي على تنسيق مستمر مع وزارة الصحة لمتابعة أي تطور بشأن وباء كورونا.

وأضافت في تصريح لـ «الأنباء» انها أصدرت تعميما اداريا تمنع بموجبه خروج نزلاء الدور الإيوائية خارج الدور، بالإضافة الى إيقاف الزيارات أولياء الأمور من زيارة أبنائهم بالإيواء وذلك حتى إشعار آخر.

على صعيد آخر، علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة عن قيام الهيئة العامة للقوى العاملة باتخاذ إجراءات وقائية خاصة في ادارات العمل للوقاية عبر وضع المطهرات على مداخل المكاتب.

من جانب آخر، أصدر وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة والوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية مسلم السبيعي قرارا يقضي بإلغاء حفلات ادارات قطاع الرعاية الاجتماعية والزيارات والأنشطة والرحلات الخارجية، ومنع دخول المأكولات الخارجية إلى جميع الدور كإجراء احترازي للوقاية من انتشار فيروس كورونا والمحافظة على النزلاء. وحول الإجراءات الاحترازية لوزارة الشؤون للوقاية من فيروس كورونا، اكد قيام قطاع الرعاية الاجتماعية بالتنسيق مع وزارة الصحة بتجهيزات احترازية تتمثل في تخصيص غرف عزل مجهزة طبيا تأهبا لأي طارئ، مؤكدا أن القرار يهدف الى تفادي الإصابة بالمرض، معلنا عن تشكيل لجنة لادارة الأزمات تعمل على مدار الساعة بين وزارتي الشؤون والصحة للتعامل مع حالات الطارئة.

وشدد السبيعي على كل مديري قطاع الرعاية على ضرورة توعية الموظفين بأساليب الوقاية من الفيروس عن طريق نشر البروشورات التعليمية، والمتابعة الدورية للعاملين، خاصة المختصين بنظام التغذية والحراسة والنظافة كونهم يتبعون شركات الخدمات الخارجية.

واختتم السبيعي تصريحه، مؤكدا حرص الوزارة على المحافظة على النزلاء ووقايتهم، داعيا المولى عز وجل ان يحفظ الكويت من كل مكروه وسوء.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. I would like to thank you for the efforts you’ve put in writing this website. I am hoping the same high-grade web site post from you in the upcoming as well. Actually your creative writing abilities has inspired me to get my own site now. Actually the blogging is spreading its wings rapidly. Your write up is a great example of it.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق