أخباراخر الاخبار

«زكاة سلوى» تواصل دعم طلبة العلم في الكويت

هنأ رئيس زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ بدر العقيل الطلاب ببدء العام الدراسي الجديد وأعلن عن استمرار وتواصل كفالة طلبة العلم الفقراء والأيتام المتعسرين داخل الكويت.

ودعا العقيل المحسنين وأصحاب الأيادي البيضاء إلى المساهمة في إعادة الفرحة للأطفال الذين حرموا من التعليم وأسرهم. وقال: يمكن للمتبرع الكريم أن يكفل تعليم طالب لمدة عام، أو المساهمة بما تجود به نفسه.

وأكد العقيل أن الإدارة تقوم بدراسة الحالات التي تتقدم لها بشكل دقيق، وتعطي الأولوية للطلاب الأيتام، ثم لأبناء الأسر التي يعاني عائلها من مرض يمنعه من طلب الرزق، ثم أبناء الأسر المحدودة الدخل.

وأوضح العقيل أن تسديد الرسوم الدراسية للطلبة المستحقين يتم داخل الكويت من خلال شيك باسم المدرسة، وقد بلغ عدد الطلبة الذين تمت مساعدتهم في استكمال تعليمهم من خلال دعمهم لرعاية طلبة العلم منذ عام 2014 إلى الآن 1246 طالبا.

وحول الدول التي يتم كفالة طلاب العلم بها، قال العقيل: ننفذ المشروع في كل من بنغلاديش، والهند، وكمبوديا، وألبانيا، واليمن، والأردن، ومصر، وتبلغ كفالة الطالب في هذه الدول 180 دينارا سنويا، أو استقطاع شهري بقيمة 15 دينارا.

وحث العقيل مؤسسات القطاع الخاص والشركات على دعم تعليم أبناء الأسر المحتاجة داخل الكويت ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية، داعيا المتبرعين من الأفراد والمؤسسات إلى التواصل مع اللجنة ودعم المشروع بالاتصال على 55644002- 22052753، مذكرا بقول الله تعالى في كتابه: (لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون وما تنفقوا من شيء فإن الله به عليم).

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *