أخباراخر الاخبار

جنان بوشهري لـ «الأنباء»: إلزام اللجان الإسكانية بتسبيب قراراتها لتعزيز الشفافية

عادل الشنان

شــددت وزيـرة الاشغال العامة ووزيرة الدولة لشـــؤون الإسكان د.جنان بوشهري على تسبيب القرارات الصادرة عن اللجان الإسكانية الثلاث (اللجنة العامة ـ لجنة الطلبات والتخصيص ـ لجنة التوثيق والتوزيع) وصدور كافة القرارات الصادرة عن اللجان طبقا لأحكام الباب الثالث عشر من لائحة الرعاية السكنية.

وقالت بوشهري في تصريح خاص لـ «الأنباء» انه ايماء الى احكام القانون رقم 47 لسنة 1993 في شأن الرعاية السكنية والى احكام لائحة الرعاية السكنية الصادرة بالقرار الوزاري رقم 31 لسنة 2016 وتعديلاتها تمت مخاطبة مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية م. بدر الوقيان للتنبيه على تطبيق احكام الباب الثالث عشر من لائحة الرعاية السكنية لاشتمال القرارات الصادرة عن اللجان الثلاث على اسباب صدور القرارات بهدف تعزيز الحوكمة ومبدأ الشفافية واطلاع ذوي الشأن على مسببات القرار مؤكدة عدم الاعتداد بأي قرار يصدر مخالفا لهذه التعليمات ويتم اعتباره كأن لم يكن وتتم إعادته الى اللجنة المختصة بغير اعتماد للنظر به مجددا وذلك اعتبارا من تاريخ 10 سبتمبر 2019 والموافق ليوم امس الثلاثاء.

ونوهت بوشهري الى وضع قواعد عامة عند النظر في الحالات غير النمطية المتشابهة وذلك لضمان مبدأ العدالة والمساواة وتوحيد القرارات للحالات المشابهة المنظورة امام اللجان.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *