أخباراخر الاخبار

تراخيص لـ 13 جمعية خيرية لاستيراد المواد الغذائية

منحت وزارة التجارة والصناعة أمس 13 جمعية خيرية محلية ترخيص استيراد عام للمواد الغذائية وغيرها حفاظا على المخزون الاستراتيجي للدولة.

وقالت الوزارة في بيان صحافي إن التراخيص، التي تمنح للمرة الأولى، تستهدف تسهيل عملية استيراد الأغذية وغيرها من الخارج في إطار القرارات المعمول بها لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، موضحة أنه بموجب القرار المنظم لهذه الخطوة يمنع على الجمعيات المرخص لها شراء المواد الغذائية من السوق المحلية، مضيفة أنه جار العمل لاستكمال إجراءات بقية الجمعيات الخيرية للحصول على الترخيص بشكل رسمي.

وفي سياق آخر، أكدت الوزارة أنها استقبلت يوم أمس ٢٨٩ شكوى عبر الخط المباشر ١٣٥ و١٩عبر مراكز الرقابة المتواجدة على المحافظات.

وبينت الوزارة في تصريح صحافي امس أن فرق الطوارئ ومن خلال الجولات التفتيشية قامت بالتدقيق والتفتيش على ٢٥٧ صيدلية ومحلا تجاريا وجمعية تعاونية وسوقا مركزيا وبسطات للخضار للوقوف على مدى التزامها بالنظم والمعايير ومراقبة مخبز آلي، لافتة الى أن الفرق التفتيشية حررت ٣١ محضر ضبط لعدد من المحالات التجارية المخالفة، مبينة انه تمت مراقبة ٣٨ فرع تموين لتسهيل عملية البيع ومراقبة سير تسلم المواد الغذائية لمستحقيها بالاضافة واستقبال ٢٣٧ معاملة لإصدار وتجديد البطاقة التموينية وإغلاق محل تجاري واحد.

وذكرت انه تم رصد أسعار عدد من الجمعيات التعاونية والأسواق المركزية وملاحم ومحال لبيع الخضار والتمور والعطارة، وفرز مفتشين لمراقبة الأسواق بصفة مستمرة وعمل جولات للوقوف على أسعار المخابز ومراقبة أسعار الأغنام، وعلى شبرة الخضار والفواكه في منطقة الأندلس بالاضافة الى الإشراف على سوق السمك في الكوت وجرد كميات الخضار في سوق الفرضة المركزي.

وشددت على ضرورة الالتزام بالقانون لما تمر به البلاد من ظرف استثنائي وأنها ستكون وفرقها التفتيشية بالمرصاد لكل من تسول له نفسه استغلال الظرف الحالي.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق