أخباراخر الاخبار

بوشهري لـ «MCC» الصينية: التزموا بإنجاز 5% من الدائري 6.5 شهرياً لتفادي أي تأخير

  • الطريق سيخدم «المدينة الجامعية بالشدادية» و«غرب عبدالله المبارك» ويخفف الزحام بالمناطق بين «السادس» و«السابع»
  • تقديم تقرير شهري لـ «الأشغال» بسير أعمال المشروع للتأكيد على الالتزام بالنسبة المطلوبة والبرنامج الزمني المعتمد
  • الملحق التجاري الصيني: نرغب في إنجاز العديد من المشاريع الحيوية والمهمة في الكويت بأفضل مستوى ممكن

التقت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان د.جنان بوشهري وفدا صينيا برئاسة الملحق التجاري والاقتصادي بالسفارة الصينية والمدير الإقليمي بالشرق الأوسط ومدير شركة ميتالورجيكال كوربوريشن الصينية المحدودة (MCC) وهي الشركة المنفذة لمشروع تطوير الطريق الدائري 6.5 السريع.

ورحبت بوشهري بالحضور في الاجتماع، الذي حضره كل من وكيل وزارة الأشغال العامة م.إسماعيل علي أحمد ومدير عام الهيئة العامة للطرق والنقل البري م.سهى أشكناني، واستمعت إلى مدير الملحق التجاري والاقتصادي الذي أوضح رغبة بلده في إنجاز العديد من المشاريع الحيوية والمهمة بالكويت وتنفيذها على الوجه الأكمل بالمدة والقيمة التعاقدية.

واستعرضت خبرة الشركات الصينية في العديد من المجالات مثل (الطرق والجسور والموانئ والمباني)، والتي تعتبر شركة (MCC) هي إحدى هذه الشركات.

وتحدثت بوشهري عن أهمية مشروع تطوير الطريق الدائري 6.5 السريع لخدمة المدن الإسكانية الجديدة (مدينة غرب عبدالله المبارك) والمدينة الجامعية بالشدادية، لافتة إلى أهمية هذا المشروع الحيوي في تخفيف الازدحامات المرورية وتسهيل الحركة المرورية لساكني ومرتادي المناطق الواقعة بين الدائري السابع والدائري السادس السريعين.

وبينت أهمية الحرص على تسريع وتيرة العمل بالمشروع ورفع نسبة الإنجاز فيه لتحقق نسبة (5%) من قيمة العقد على الأقل شهريا، وعلى الشركة الصينية المنفذة لهذا المشروع الحيوي (MCC) الالتزام بالمحافظة على هذه النسبة حفاظا على حق الدولة وتفادي أي تأخير متوقع لهذا المشروع وذلك بزيادة عدد المعدات والآلات والعمالة البشرية من قبل الشركة، وأن جهاز الهيئة العامة للطرق والنقل البري ووزارة الأشغال العامة على أتم استعداد لتقديم كل العون والمساعدة للشركة في الحصول على الموافقات المطلوبة من أي جهة حكومية أخرى بالدولة، وذلك حرصا من الوزارة على مصلحة المشروع ودفع عجلة العمل بهذا المشروع.

كما أوضح الجانب الصيني حرصه واهتمامه بملاحظات وزيرة الأشغال وحرص الشركة المنفذة على تنفيذه وفقا لمتطلبات والشروط التعاقدية للمشروع مع طلب مساعدة الشركة في تذليل كل الأمور العالقة والعوائق مع بعض الجهات داخل الوزارة وخارجها .

كما طلبت بوشهري تقديم تقرير شهري للوزارة بسير أعمال المشروع للتأكيد على الالتزام بالنسبة المطلوبة والبرنامج الزمني المعتمد لإنهاء المشروع.

وفي نهاية اللقاء، أكدت حرص الوزارة على إنجاز مشاريعها وفقا للبرنامج الزمني المقرر لها ومساعدة الشركات المنفذة لتلك المشاريع في المضي قدما في تنفيذ خطة الدولة في تطوير منظومة شبكة الطرق والجسور ووفقا للمواصفات العالمية والقياسية المعمول بها.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. It is appropriate time to make some plans for the future and it’s time to be
    happy. I’ve read this post and if I could I want to suggest you some interesting things or suggestions.
    Maybe you can write next articles referring to this article.

    I want to read more things about it!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق