أخباراخر الاخبار

«النجاة»: 1566 مستفيداً من مصرف «العشيات» داخل الكويت خلال الأشهر الثلاثة الماضية

تكثف جمعية النجاة الخيرية جهودها الإنسانية لسد حاجة المحتاجين داخل الكويت، حيث بلغت نسبة المشاريع الخيرية التي تنفذها الجمعية داخل الكويت أكثر من 64% من إجمالي مشاريعها الإنسانية.

هذا، وتحرص الجمعية على سد بؤر الفقر والعوز والحاجة، وتوفر الدعم اللازم لطلاب العلم المعسرين والمرضى الفقراء داخل الكويت.

وفي هذا السياق، قال مدير إدارة المساعدات بجمعية النجاة الخيرية محمد الخالدي: استفاد من مشروع «العشيات» والذي تدعمه الأمانة العامة للأوقاف 1566مستفيدا داخل الكويت خلال الثلاثة أشهر الماضية والمشروع مستمر لمدة عام كامل، حيث تم توزيع المواد التموينية للمستفيدين عبر بطاقات ذكية نودع من خلالها المبالغ المستحقة لكل أسرة أول كل شهر، وبدورها تذهب الأسر للسوق وتختار ما يناسبها من المواد الغذائية. وكذلك تم التواصل مع الحالات المستفيدة وشرحنا لهم آلية عمل «الكرت»

وبين الخالدي أن الإدارة قامت بدراسة الحالات المستحقة وذلك وفقا للمستندات الرسمية الموثقة بالجمعية، والتي تؤكد حاجة الأسر للدعم، كما تم التنسيق واختيار السوق المركزي المناسب، والذي لديه فروع منتشرة في كل مناطق الكويت، وذلك لتقديم الخدمة الجيدة للمستفيدين.

وحول الشرائح المستفيدة من المشروع، أجاب الخالدي: شريحة المشروع الأيتام والأرامل وضعاف الدخل والمطلقات وكبار السن والمرضى وذوو الاحتياجات الخاصة والعاطلون عن العمل والغارمون وغيرهم من الحالات المستحقة للدعم.

مختتما تصريحه بشكر الأمانة العامة للأوقاف، مشيدا بدعمها الحثيث والمستمر لأعمال الخير والتي بدورها تساهم في توفير حياة كريمة لآلاف المستفيدين.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق