أخباراخر الاخبار

«الكهرباء»: مناقصات صيانة استعداداً للصيف

دارين العلي

قال الوكيل المساعد لقطاع شبكات التوزيع في وزارة الكهرباء والماء م.مطلق العتيبي ان الاستعدادات لموسم الاستهلاك في الصيف تتم وفقا لما هو مخطط له.

ولفت العتيبي، في تصريح للصحافيين، الى وجود جدول يتضمن عدد المناقصات الخاصة بأعمال الصيانة من المتوقع ان يتم توقيعها قبل موسم الصيف المقبل، حيث احيل قسم منها الى ديوان المحاسبة وأخرى تخضع للتدقيق والمراجعة قبل اعتمادها حيث سيتم توقيع عقودها خلال شهرين، موضحا ان المناقصات تتضمن أعمال صيانة للكيبلات تم توقيع العقد الخاص بمحافظة العاصمة فيما يتعلق بصيانة كيبلات الضغط، كما سيتم قريبا توقيع العقد الخاص بمحافظة حولي، اضافة الى توقيع مناقصتين للصيانة في الاحمدي والجهراء وسيتم انهاء إجراءاتهما خلال الفترة المقبلة، كما ان هناك تمديدا لمناقصة الصيانة في الجهراء حتى يتم توقيع المناقصة الموجودة حاليا في الجهاز المركزي للمناقصات العامة.

وأضاف: فيما يخص صيانة كيبلات الضغط المتوسط، فهناك عقدان موقعان شمالي وجنوبي وهناك عدد من العقود الخاصة بذلك قطعت ايضا شوطا كبيرا في ديوان المحاسبة لإصلاح الأعطال في شبكة التوزيع، وبالنسبة للخطوط الهوائية الخشبية لدينا عقد شمالي وجنوبي احدهما احيل الى ديوان المحاسبة للمراجعة والتدقيق والاعتماد ومن المتوقع توقيع العقد قبل بدء موسم الصيف. وتابع: فيما يتعلق بتوريد المواد اللازمة يتم العمل للانتهاء من اجراءات تنفيذ المناقصات التي تتعلق بكيبلات الضغط المتوسط والمنخفض، مؤكدا ان الاستعدادات لا تعني بأي حال من الاحوال عدم تعرض الشبكات لأي اعطال او حوادث، فهذا الأمر يحدث بجميع دول العالم بما فيها العالم المتقدم فالمهم في هذا الجانب ان لدينا القدرة على التدخل السريع في هذه الحالات وهذا ما حققناه خلال مواسم الصيف الماضية. واشاد العتيبي بالوعي حول الترشيد عند المواطن والمقيم على حد سواء ويظهر ذلك جليا في تعامل المواطنين والمقيمين مع فرق الطوارئ والتعاون معهم وتسهيل مهامهم.

وبالنسبة لمحطة عبدالله المبارك، ذكر انها أخر محطة توزيع كهربائية سيتم تشغيلها خلال شهر سبتمبر 2020 وذلك بالتنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية، مشيرا الى ان العمل يسير بخطى ثابتة داخل المدينة يوميا.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق