أخباراخر الاخبار

«القوى العاملة»: مهلة ثلاثة أشهر لأصحاب العربات المتنقلة لتعديل أوضاعهم القانونية

بشرى شعبان

في إطار حرص الهيئة العامة للقوى العاملة والجهات ذات العلاقة بتنفيذ قرار وزير التجارة والصناعة رقم 426 لسنة 2019 بشأن إصدار لائحة تنظيم المركبات المتنقلة على وضع آلية مشتركة لضبط ومراقبة آلية عمل تلك المركبات وتنظيمها وفقا للاشتراطات الواردة بقرار وزير التجارة المشار إليه، فقد قامت الهيئة بدعوة جميع الجهات ذات الصلة لعقد اجتماع عاجل لبحث آلية عمل تلك المركبات.

وقد انعقد الاجتماع بمقر الهيئة برئاسة نائب المدير العام لشؤون العمالة عبدالله المطوطح وبحضور كل من نائب المدير العام لشؤون القوى العاملة الوطنية سلطان الشعلاني بالهيئة العامة للقوى العاملة، ونائب المدير العام لقطاع ريادة الأعمال بالصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة فارس العنزي والوكيل المساعد للشؤون المالية والادارية بوزارة التجارة والصناعة يوسف الحسيني، ومحمد الكندري من قسم تلوث البيئة بوزارة الداخلية، ومراقب المشاريع بلدية الكويت هادي الظفيري، وم.إبراهيم صالح بوزارة الداخلية، ومدير مركز نظم المعلومات بوزارة التجارة والصناعة عبدالرحمن الكندري، ومدير إدارة مركز نظم المعلومات بالهيئة م.رباب العصيمي.

وقد شددت الهيئة على ضرورة تفعيل خاصية التتبع وتركيب جهاز (GPS) بالمركبات المتنقلة لتجنب مخالفة الاشتراطات الواردة بقرار وزير التجارة، وكذلك لتحديد موقع تواجد تلك المركبات لتجنب مخالفة العمالة الوطنية والعمالة الوافدة للقرارات المنظمة لذلك الشأن، والتي قد تؤدي إلى وقف الدعم عن العمالة الوطنية والإبعاد للعمالة الوافدة.

كما قامت الهيئة باتخاذ العديد من الإجراءات لضمان التحقق من آلية عمل المركبات، حيث اشترطت تحديد موقع وتفعيل خاصية التتبع (GPS) للسماح باتخاذ الإجراءات المعمول بها لدى الهيئة سواء فيما يتعلق بفتح ملفات لأصحاب العمل لدى الهيئة أو إصدار تصاريح عمل جديدة على تراخيص تلك المركبات، أو تجديد أذونات عمل للعمالة الوافدة التي تعمل بها أو منح مهلة لتجديدها وكذلك تجديد تقدير الاحتياج.

وأكدت الهيئة تقديم كل أوجه الدعم لنشاط المركبات المتنقلة في إطار الضوابط المفروضة في هذا الشأن، وبمشاركة من كل الجهات المعنية، حفاظا على المال العام وعلى حقوق الجميع، وقد قامت الهيئة بإعداد تعهد يتم التوقيع عليه من أصحاب المركبات يتضمن منحهم مهلة حتى 11/10/2020 لتعديل أوضاعهم القانونية على أن تتم إعادة فتح ملفات هذه التراخيص بعد التوقيع على ذلك التعهد.

من جانب آخر، أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة عن عدم استقبال المراجعين في المبنى الرئيسي للهيئة العامة في الرقعي، وذلك حرصا منها على سلامة المراجعين والعاملين بعد ثبوت إصابة احد موظفي الهيئة في قسم الاستقبال بالدور الأرضي في فيروس كورونا، وذلك لحين الانتهاء من التعقيم واتخاذ الإجراءات والاحتياطات اللازمة. وسيتم الإعلان لاحقا عن اعادة استقبال المراجعين.

وعلى صعيد آخر، علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة عن إضافة خدمة الاستفسارات عبر موقع الهيئة لمراجعي المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. Hello! I realize this is sort of off-topic but I needed to ask.
    Does operating a well-established blog such as yours take a
    large amount of work? I’m completely new to running a
    blog however I do write in my diary everyday. I’d like to start a blog so I will be
    able to share my personal experience and feelings online.
    Please let me know if you have any ideas or tips for new aspiring bloggers.
    Appreciate it!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق