أخباراخر الاخبار

الفوزان لـ «الأنباء»: السماح للكويتيين بالعودة حتى لو كانوا في الدول الـ 31 المحظورة

  • دراسة دورية لقرارات المنع كل 10 أيام وإعادة تقييمها وفقاً للأوضاع الصحية المستجدة
  • القادمون من الدول المحظورة يمكنهم السفر لأي دولة أخرى والمكوث بها 14 يوماً

ثامر السليم

أكد مدير عام الإدارة العامة للطيران المدني م.يوسف الفوزان أن الكويتيين مسموح لهم بالدخول إلى البلاد في أي وقت حتى لو كان في الـ 31 دولة المحظور السفر منها واليها بشرط إحضار شهادة PCR ولا يكون قد مضى عليها اكثر من 72 ساعة، داعيا المسافرين الى التريث خلال هذه المرحلة لأننا لا نعلم ما هي الأوضاع في المستقبل.

وأشار الفوزان في تصريح خاص لـ «الأنباء» إلى أن السلطات الصحية طالبت بضرورة إيقاف السفر من والى 31 دولة لتفشي فيروس كورونا، مشيرا الى أن هناك دراسة لهذه القرارات كل 10 أيام وتتم إعادة تقييمها وفقا للوضع الصحي، مؤكدا أن قرار المنع محل تقييم لدراسة عودة القادمين من هذه الدول، مشددا على أن القرار ليس مقصودا به دولة معينة والقادمين للكويت من الدول المحظورة يمكنهم السفر لأي دولة أخرى والمكوث بها 14 يوما ثم العودة للكويت، مبينا أن «الطيران المدني» تقوم بالتنسيق مع المنظمات الدولية بشكل متواصل وهناك نشرات تتم ترجمتها وتعقيم يومي لمطار الكويت الدولي.

وأشار إلى أن الأمتعة الممنوعة على الطائرة هي حقيبة «الهاند باج» فقط والحقيبة النسائية مسموح بها على الطائرة، لافتا إلى انه لا توجد أعمار محددة يحق لها السفر، بل السفر متاح للجميع شريطة تطبيق الشروط سابقة الذكر فيما يتعلق بشهادة PCR والتأمين الصحي، لافتا الى أنه كانت هناك حوالي 400 رحلة يوميا بين إقلاع ووصول في السابق والآن تم تقليص العدد إلى 100 وذلك حسب الخطة الموضوعة، حيث تتم دراسة القرارات وإعادة تقييمها حسب الوضع الصحي العالمي.

وشدد على أن جميع الإجراءات الاحترازية من تباعد وارتداء الكمامات مطبق بمطار الكويت بشكل صارم، ونفس الأمر داخل الطائرات.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫14 تعليقات

  1. Hey! This is kind of off topic but I need some help from an established blog.
    Is it difficult to set up your own blog? I’m not very techincal but I can figure things out pretty quick.
    I’m thinking about making my own but I’m not sure where to start.
    Do you have any ideas or suggestions? Appreciate it

  2. With havin so much written content do you ever run into
    any problems of plagorism or copyright infringement? My site has a lot of exclusive content I’ve either created myself or outsourced but it appears a lot of
    it is popping it up all over the web without my authorization. Do you know any solutions to help prevent content from being ripped off?
    I’d really appreciate it.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق