أخباراخر الاخبار

الفلبين تعلن رفع حظر إرسال العمالة للكويت

كريم طارق

أعلنت الفلبين أمس رفع الحظر عن الكويت بشأن إرسال العمالة المنزلية.

وقال وزير العمل الفلبيني سلفستر بيلو إن مجلس إدارة لجنة العاملين الفلبينيين بالخارج قد توصل خلال اجتماعه أمس إلى قرار وهو رفع حظر إرسال العمالة إلى الكويت ويشمل القرار جميع العاملين ومن بينهم عاملات المنازل. من جانبه، أعرب رئيس الاتحاد الكويتي لأصحاب مكاتب العمالة المنزلية عن بالغ سعادته بعودة التعاون المشترك مع الجانب الفلبيني فيما يتعلق بتصدير العمالة المنزلية، وذلك بعد إعلان وزير العمل الفلبيني برفع الحظر الذي أصدرته الفلبين الشهر الماضي، مشيدا بجهود الجهات الحكومية الكويتية في إنهاء هذه الأزمة وعودة الوضع لما كان عليه سابقا.

وأوضح الدخنان أن بعد المشاورات بين الجانبين تم إلغاء العمل بالقديم، واعتماد عقد نموذجي موحد بين الدولتين في تصدير العمالة، مناشدا الاخوة المواطنين والمقيمين أهمية قراءة العقد الجديد جيدا قبل استقدام العمالة المنزلية، وذلك تجنبا للوقوع في اي مشكلة.

وتوقع الدخنان عودة الطلبات في المكاتب بدءا من الأسبوع المقبل، وذلك بعد قيام المكاتب الخارجية بعودة العمل مع المكاتب الخارجية، مشيرا إلى أن مكاتب العمالة المنزلية ملتزمة بالسقف الأعلى للأسعار الذي حددته وزارة التجارة بـ ٩٩٠ دينارا في حالة لم يطرأ أي جديد في هذا الأمر.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق