أخباراخر الاخبار

العوضي: العمل بشهادات ذوي الإعاقة المنتهية حتى يوليو

بشرى شعبان

كشفت مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة د.شفيقة العوضي عن وجود 578 نزيلا في الإدارات الإيوائية يحتاجون إلى رعاية على مدار الساعة، مشيرة الى أن موظفي الهيئة مستمرون بالعمل ووفروا كل أشكال الرعاية التي يحتاجها النزيل على مدار الساعة من تغذية ونظافة وعناية طبية وتمريضية وبرامج ترفيه.

وقالت العوضي في تصريح لـ «الأنباء» إن الهيئة منذ اليوم الأول لأزمة كورونا اتخذت الإجراءات الاحترازية اللازمة من إيقاف الزيارات والفحص المستمر للعاملين مع النزلاء بشكل يومي.

وكشفت عن قيام الهيئة مؤخرا باعتماد نموذج خاص بأسماء الأشخاص الذين يسمح لهم بدخول إدارات رعاية ذوي الإعاقة حتى تتوافر معلومات متكاملة عن كل شخص في حال ظهور أي حالة مصابة لا سمح الله ويتم اتخاذ الإجراءات اللازمة خاصة ان دور الرعاية متشعبة وفيها العديد من الدور والأقسام سواء في الصليبخات او جنوب الصباحية.

وأضافت ان الهيئة وفرت مساكن داخل المجمع لجميع العمالة التي تتعامل مع النزلاء سواء الطواقم الطبية أوالتمريضية أو النظافة والصيانة وخدمة النزيل.

وأضافت أن الطاقم الإداري أيضا يتابع موضوع شهادات الإعاقة المنتهية وتم اتخاذ قرار بتمديد العمل بها حتى شهر يوليو، وفي حال استمرار الأزمة سيتم تمديدها لفترة أخرى، مشددة على أن كل المزايا لم تتوقف لأية حالة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق