أخباراخر الاخبار

الصقر: «الغرفة» حريصة على مد يد العون للقطاع الخاص

استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر، وبحضور فهد يعقوب الجوعان، وطلال الخرافي، من مجلس إدارة الغرفة، مجموعة من ممثلي الشركات الكويتية من قطاع المقاولات وهم كل من ضاري البرجس، إياد الثويني، طلال الملا، وخالد المطوع.

وقال الصقر إن الغرفة التقت مختلف قطاعات الاقتصاد والاتحادات النوعية، وذلك في ضوء جهودها خلال الأزمة الصحية الراهنة، مؤكدا أن الغرفة تحرص على وضع يد العون للقطاع الخاص الكويتي للعمل على تحسين الوضع الحالي لشركات القطاع الخاص.

وقد تطرق اللقاء إلى مناقشة هدفين رئيسيين فيما يخص قطاع المقاولات في الكويت وهما: التعديل على قانون العمل وقانون الإيجارات، حيث ان هناك اهتماما من جانب الحكومة بهذا الشأن.

وكذلك تمت مناقشة ضرورة إعادة تقييم الرسوم المختلفة التي تخص القطاع خلال الفترة الراهنة، وموضوع مستحقات ومطالبات شركات المقاولات المتأخرة لدى الجهات الحكومية وضرورة سدادها لما له من أثر بالغ في استعادة الحركة الطبيعية للشركات وإعادة نشاطها، كذلك رفع خطابات الضمان لدى البنوك والإفراج عنها للمقاولين وتحفيز النظرة للقطاع الخاص عن طريق أن ينظر له كشريك أساسي وإعادة إحياء المشاريع الحيوية مع هيئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والإسراع بها.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق