أخباراخر الاخبار

الصالح: نمط الحياة الصحي يحمي الإنسان من الأمراض

أطلقت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) فعالية رياضية بتنظيم مباراة للعبة كرة السلة بالتعاون مع الأولمبياد الخاص الكويتي تحت شعار «الرياضة.. منهج حياة»، حيث ضمت المباراة عددا من الرياضيين مباراة كرة سلة موحدة بين البنين والبنات، حيث يتكون الفريقين من ذوي الهمم أو ذوي الإعاقة والأصحاء.

وبهذه المناسبة، أكد نائب رئيس الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) د.خالد الصالح ضرورة الاهتمام بنمط حياة صحي يعود بالفائدة على صحة الإنسان ويساعد في حماية صحته من الأمراض، مضيفا ان اتباع الأنواع المختلفة من الرياضية تسير بالتوازي مع نمط الحياة في حماية الإنسان من الأمراض والاهتمام المستمر بصحته. وذكر د.الصالح ان الباحثين في الجمعية الطبية الأميركية للأورام أعادوا نحو 25% من حالات الإصابة بالسرطان لدى النساء و33% لدى الرجال إلى عوامل متعلقة بنمط الحياة، كما يمكن ربط عدد كبير من الوفيات بسبب السرطان بهذه العوامل.

وأضاف د.الصالح ان الحملة تأتي تزامنا مع الدور المهم الذي تقوم به للتوعية المكثفة بالمرض، وذلك من منطلق المسؤولية المجتمعية ودورها في التوعية الحقيقية لكل شرائح المجتمع، موضحا ان إقامة مثل تلك الفعليات يترك اثرا كبيرا على نفوس الأصحاء والمرضى على حد سواء.

ولفت الى ان الحملة تحرص دائما على المشاركة في الفعاليات التي تمس جميع شرائح المجتمع، خاصة التي تهتم بالجانب الصحي والتوعوي للأفراد، وذلك انسجاما مع سياساتها الراسخة للنهوض بمسؤولياتها الاجتماعية وواجباته الإنسانية، مؤكدا ان التوعية وتثقيف المجتمع يعتبران من أفضل الوسائل الرامية لمحاربة مختلف أنواع الأمراض ومنها مرض السرطان الذي أصبح يشكل تهديدا حقيقيا لصحة أفراد المجتمع.

ومن جانبها، أثنت أم المعاقين الشيخة شيخة العبدالله على إقامة المباراة وبالأنشطة والفعاليات الرامية لدعم ورعاية القطاع الصحي الوثيق الصلة بحياة كل أفراد المجتمع الكويتي، مطالبة بمزيد من الفعاليات الرياضية التي تعزز من دور حملة كان للتوعية بمرض السرطان لرفع الوعي بأهمية الكشف المبكر عن الأمراض للوقاية منها وتفادي تطورها.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق