أخباراخر الاخبار

الرميح: عائد السوق الخيري للجنة النسائية بسفارتنا بالقاهرة لإقامة منازل متكاملة في القرى الأكثر احتياجاً

القاهرة – ناهد إمام

في إطار الاحتفالات بالعيد الوطني الـ 59، وعيد التحرير الـ 29، أقامت سفارتنا بالقاهرة تحت رعاية السفير محمد صالح الذويخ، فعاليات السوق الخيري للجنة النسائية للسفارة برئاسة حرم السفير سعاد الرميح.

وبحضور وزيرة التخطيط د.هالة السعيد، ونيفين بدر الدين ممثل وزارة الصناعة والتجارة الخارجية، وهند عبدالحليم نائب محافظ الجيزة، وحرم رجل الأعمال طلعت مصطفى، وبمشاركة سيدات من زوجات الديبلوماسيين وجمع نسائي وأطفال وطالبات كويتيات والعديد من المؤسسات والجهات والشركات الكويتية.

وافتتحت فعاليات السوق الخيري وقص الشريط، حرم السفير سعاد الرميح ووزيرة التخطيط د.هالة السعيد.

وصرحت الرميح لـ«الأنباء» بأن الهدف الأساسي للسوق الخيري الذي يقام للعام الرابع على التوالي، هو إبراز أهمية العمل الخيري في خدمة المجتمع المصري بهدف تحسين حياتهم الاجتماعية والصحية والبيئية والتعليمية.

وأوضحت الرميح ان الدخل المحتمل من هذا السوق سيوزع بصورة خاصة على دعم بناء المنازل بصورة كاملة في القرى الأكثر احتياجا، مشيرة إلى تنفيذ إقامة 40 منزلا في محافظتي الفيوم والمنيا، ويتم التخطيط لإقامة عدد آخر من المنازل يصل إلى حوالي 20 بيتا جديدا في الفيوم استكمالا لما تم بدايته في المحافظة.

وقالت ان اللجنة النسائية تدعم إقامة مشروعات صغيرة في تلك القرى، وزواج فتيات يتيمات، وتوزيع أكشاك لتوفير مصادر عمل للمرأة المعيلة.

وأضافت الرميح: إن اللجنة النسائية بالسفارة ساهمت منذ بداية أعمالها في تقديم المساعدات للمستشفيات وإمدادها بالأجهزة اللازمة، كما نخطط اللجنة لإقامة سوق خيري ثان خلال مارس المقبل مواكبة للاحتفالات بعيد الأم في مصر.

وأضافت الرميح: ان السوق الخيرى يشتمل هذا العام على تشكيلة جديدة من المنتجات المتنوعة ومنها شركة المطاحن الكويتية إلى جانب المنتجات المنزلية وأدوات المطبخ والملابس ومواد غذائية والاكسسوارات النسائية، والعديد من المنتجات كويتية المنشأ.

وأشادت حرم السفير بالعمل الدؤوب للجنة النسائية بالسفارة للإعداد والتحضير لهذا السوق الخيري، كما قدمت شكرها وامتنانها للجهات الكويتية المختلفة التي شاركت في السوق.

وعقب افتتاح السوق الخيرى صرحت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط لـ «الأنباء» انه مع تفقد المنتجات المعروضة بالسوق لوحظ وجود تنوع كبير في المنتجات وجميعها تقوم على مهارات فنية وحرفية.

وأشارت الى انها عرضت على حرم السفير مساهمة الأسواق الخيرية للجنة النسائية للسفارة لصالح «قرى حياة كريمة»، حيث نعمل هذا العام على تطوير وخدمة 143 قرية ونخطط أن تصل إلى 440 قرية العام المقبل من خلال تكامل من كل جهود الدولة.

وأكدت الوزيرة ان الكويت بلد شقيق وتوجد علاقات تاريخية بين الكويت ومصر سواء كانت على الصعيد السياسي أو الاقتصادي، وإقامة هذا السوق الخيري يعد لمسة جميلة تتمثل في مدى الجهود المبذولة من جانب اللجنة النسائية ودائما نكون سعداء بوجودنا مع أهلنا في الكويت وفي سفارة الكويت بمصر، مشيدة بحجم الاستثمارات الكويتية في مصر.

وقالت ان هناك تعاونا مع وزارة التخطيط بالكويت وسيكون هناك لقاء قريبا لبحث سبل التعاون المشترك.

بدورها، صرحت د.وفاء العتيبي عضو اللجنة النسائية بسفارتنا بالقاهرة لـ «الأنباء»، تحرص حرم السفير على إقامة السوق الخيري كل عام خاصة ان اللجنة النسائية لها دور مميز في مصر، مشيرة الى أن السوق يقام للسنة الرابعة، ونتيجة الإقبال عليه سيستمر 3 أيام لأول مرة.

من جهتها، أكدت نيفين بدر الدين ممثلة عن وزيرة الصناعة والتجارة الخارجية، أن هناك تعاونا مستمرا بين مصر والكويت سواء في المشروعات التنموية والتحتية وغيرها خاصة المشروعات الخيرية التي نعتبرها متناهية الصغر والتعاون منذ الستينيات ويعد شرفا لنا المشاركة في السوق الخيرى للسفارة، كما ان هناك تعاونا بين البلدين في تمويل المشروعات الصغيرة وخاصة مع الصندوق الكويتي من سنوات طويلة وتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الكويت ومنظمة oecd في الكويت وتعاون أيضا ملموس في مجال الاستراتيجيات والتمويل والبيانات وتبادل الخبرات المشتركة.

كذلك أكدت نيفين عبدالحليم نائب محافظ الجيزة، أن فكرة إقامة هذا السوق تعد فكرة رائعة نتشرف بوجودنا فيه، ونخطط لخدمة القرى الأكثر احتياجا في محافظة الجيزة من خلال توجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

من جانبها، قالت أم مبارك المسلم إحدى المشاركات في السوق انها حصلت على دعوة من حرم السفير لحضور السوق الخيرى الذي سيقدم عائده لمصر، مشيرة الى ان مصر بوابة الشرق، وان مصر عريقة لا يوفيها حقها وكل عمل خيري ومشاريع خيرية داخل مصر شرف لنا ككويتيين.

أما ناني صالح، وهي رئيسة جمعية لذوي الاحتياجات الخاصة، فقالت ان هناك جهودا تقوم بها اللجنة النسائية بسفارة الكويت إلى جانب تميز المعروضات بجودتها وأسعارها المقبولة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق