أخباراخر الاخبار

«الرحمة العالمية» تفتتح مركزاً إسلامياً في الجبل الأسود

افتتحت جمعية الرحمة العالمية مركزا إسلاميا في الجبل الأسود والذي يتكون من أربعة فصول دراسية لتعليم القرآن الكريم واللغة العربية ومسجدين أحدهما للرجال والآخر للنساء ومتوضأ وممرات وحمامات ومواقف للسيارة ويستفيد منه أكثر من 2000 شخص، وذلك بحضور رئيس القطاع العربي في جمعية الرحمة العالمية بدر بو رحمة.

وفي هذا الصدد، قال بورحمة: ان هذا المركز إحدى ثمار عطاء أهل الخير من الكويت التي اكتسبت سمعة عالمية طيبة بكونها من أكثر الدول نشاطا في مجال العمل الخيري والإنساني، مشيرا إلى أن المركز يهدف الى المساهمة في نشر الثقافة الإسلامية لعموم المسلمين، خاصة طلاب الجامعات والمدارس الثانوية الذين يدرسون في المدارس العامة ولا يحصلون على الثقافة الاسلامية، وذلك من خلال الدورات والحلقات التربوية وحلقات التحفيظ ودروس تعليم اللغة العربية التي ينظمها المركز.

وأوضح بورحمة أن المشروع يهدف الى الحفاظ على هوية المسلمين من التشتت والذوبان في المجتمع الأوروبي ومساعدة المسلمين على تعليم أبنائهم التعليم الاسلامي الصحيح ونشر الثقافة الاسلامية بين عموم المسلمين من خلال مطبوعات الجمعية وإزالة الصورة الذهنية السلبية عن الاسلام والمسلمين لدى الكثير من الشباب ومساعدة المسلمين على تعلم اللغة العربية بصورة متدرجة من خلال برامج الجمعية في ذلك ومساعدة المسلمين على تعلم تلاوة وحفظ كتاب الله من خلال حلقات التحفيظ التي تنظمها الجمعية.

وقال بورحمة: تحظى الرحمة العالمية عبر ممثلها في الجبل الأسود بعناية واهتمام من قبل المؤسسات الرسمية المسؤولة عن العمل الاسلامي هناك ومن رئيس المشيخة الاسلامية والتي تربطها بجمعية الرحمة علاقة مميزة وتقوم على الاحترام المتبادل والتعاون المشترك والتنسيق التام، حيث يتم التواصل بشكل دوري والتنسيق في جميع البرامج والمشاريع.

وختم بورحمة تصريحه قائلا: ان جمهور المتبرعين يمكنهم التعرف أكثر على أنشطة الرحمة من خلال موقعها الالكتروني khaironline.net أو عبر التواصل مع خدمة المتبرعين على الهاتف 1888808.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫28 تعليقات

  1. 296527 776241Good post. I be taught one thing a lot more challenging on totally different blogs everyday. It will all of the time be stimulating to learn content material from other writers and apply slightly 1 thing from their store. Id desire to use some with the content material on my blog whether you dont mind. Natually Ill give you a hyperlink on your net blog. Thanks for sharing. 562582

  2. 562463 266489I actually dont accept this particular write-up. Nonetheless, I had searched with Google and Ive discovered out that you are proper and I had been thinking inside the improper way. Maintain on creating top quality material comparable to this. 166507

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق