أخباراخر الاخبار

الخالد يلتقي الوكلاء ورؤساء الهيئات لإعداد برنامج الحكومة وإزالة العوائق

رشيد الفعم

‏في إطار التمهيد والإعداد لصوغ وتقديم برنامج عمل الحكومة الجديدة الى مجلس الأمة، كشف مصدر حكومي مطلع ان الأمانة العامة لمجلس الوزراء وبتكليف من سمو رئيس الحكومة الشيخ صباح الخالد ستوجه الدعوة إلى وكلاء الوزارات ورؤساء الهيئات الحكومية لحضور اجتماع مع سمو رئيس الوزراء مطلع العام المقبل. وأشار المصدر الى ان الاجتماع سيركز على ماهية عمل الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية بما يتوافق وبرنامج العمل الحكومي المزمع تقديمه.

وبين ان سمو رئيس مجلس الوزراء سيستمع للعوائق التي تعاني منها الوزارات في سبيل تقديم الحلول لها وسيبحث عمل الجهات الحكومية والتحضير والإعداد الجيد لدور الانعقاد الحالي لمجلس الأمة. وذكر المصدر أن الاجتماع هدفه تمكين قطاعات الدولة من مضاعفة وتيرة عملها وحسن أداء مهامها لإنجاز المشاريع التنموية الكبرى التي تتطلب تضافر جهود الجميع.

من جانب آخر، أكد سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد أهمية الدور الذي تقوم به وزارة الخارجية خصوصا في ظل المرحلة الحرجة التي تمر بها المنطقة والظروف الاستثنائية بالغة الدقة التي تتطلب وحدة الصف وتكاتف الجهود ووضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار.

وشدد خلال حفل استقبال أقامه وزير الخارجية الشيخ د.أحمد ناصر المحمد بحضور نائب وزير الخارجية السفير خالد الجارالله على شرف سموه على حتمية إدراك المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق وزارة الخارجية وقياداتها السياسية نحو مواكبة الأحداث المتسارعة التي تعصف بالمنطقة وأهمية تغيير نمط التعامل مع هذه المتغيرات والتطورات عبر إيصال رسالة الاعتدال التي جبل عليها أهل الكويت والتي أصبحت ركيزة سياستها الخارجية التي أرسى أعمدتها صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد. وأشار الخالد بكل الفخر إلى مضامين المدرسة العريقة للديبلوماسية الكويتية التي أرسى دعائمها وأحاطها بكامل عنايته صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، كما استذكر ذكريات مسيرة عمله طوال الأعوام الـ 8 الماضية وزيرا للخارجية.

اقرا ايضا

 

رئيس الوزراء: ظروف المنطقة استثنائية وبالغة الدقة وتتطلب وحدة الصف ووضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار

الخالد: نقدّر جهود مختلف الجهات لاستيفاء اشتراطات ترقية الكويت في المؤشرات العالمية

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق