أخباراخر الاخبار

الحوطي: تدريب 30 طالباً وطالبة من مختلف الجامعات في المملكة المتحدة

أعلن رئيس فريق الهندسة المدنية في البرنامج التدريبي الخاص في مشاريع «مهندسون بلا حدود ـ الكويت» م.يوسف الحوطي انتهاء التدريب الميداني والنظري لمجموعة من طلبة الهندسة الكويتيين المبتعثين في جامعات المملكة المتحدة، موضحا أن عدد المتدربين المسجلين في البرنامج الميداني بلغ 30 طالبا وطالبة من مختلف الجامعات في المملكة المتحدة ومن ضمنهم جامعة ليدز، برايتون، ليفربول والعديد، وأنهم اختاروا أن يكونوا جزءا من برامج «مهندسون بلا حدود ـ الكويت» التدريبية خلال إجازتهم الصيفية في الكويت.

وقال الحوطي في تصريح صحافي بمناسبة انتهاء البرنامج التدريبي الصيفي: تم تدريب الطلبة بعدد من المشاريع التي تقوم بها مهندسون بلا حدود ومنها ممشى الجابرية، بلا عوائق، طابوقة واسمنت وغيرها من المشاريع، مضيفا أنه لم تكن هناك أي صعوبات في تعلم الطلبة للعمل الميداني الهندسي بالعكس فقد كانوا يتسمون بسرعة البديهة، حسن التواصل والالتزام بالحضور.

وذكر رئيس الفريق أنه تم التنسيق لهذا البرنامج مع قائمة «الراية»، وأن مدة التدريب كانت أسبوعين على مشاريع المنظمة، لافتا الى وجود جانب نظري للبرنامج حيث تم تعريف الطلبة بمنظمة مهندسون بلا حدود ومشاريعها وشرح أهدافها ودورها في المجتمع من خلال عروض تقديمية عن المشاريع التي تقوم بها داخل وخارج الكويت، قدمها كل من م. زينب الحداد وم.بشاير المهدي مديرة المعارض والمؤتمرات وم.دانة الخشان وم.يوسف العجيري وم.مهند الرشود.

وقال الحوطي: لقد كانت مشاركة الطلبة في البرنامج جدا ناجحة جدا برأينا، وكان تقييم الطلبة ورضاؤهم عن هذه التجربة كبيرا أيضا، حيث حقق البرنامج الهدف المرجو منه من خلال تعليم وتدريب الطلبة على مشاريع المنظمة فيما يخص تخصصاتهم الهندسية واستفاد الجميع خلال حضور الورش واكتسبوا معلومات ومهارات قيمة جدا.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق