أخباراخر الاخبار

الحربي: نثق في قدرة طلابنا على استكمال مسيرة أجدادهم العلماء ليملأ علمهم الدنيا شرقاً وغرباً

عبدالعزيز الفضلي

أكد وكيل وزارة التربية د.سعود الحربي أن الوصول إلى التفوق العلمي والدراسي لا بد أن يسبقه تهيئة وإعداد لهذه العقول من خلال النهوض بالمنظومة التعليمية لتواكب أفضل طرق التدريس.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الحربي في الحفل الذي أقامته الوزارة ومكتب التربية العربي لدول الخليج صباح أمس لتكريم الفائزين بجائزة التفوق الدراسي لطلبة التعليم العام في دورتها الـ 12 برعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي د.حامد العازمي.

وأشار الحربي إلى ضرورة الاهتمام بالمعلم الخليجي وتزويده بأفضل الإمكانات والوسائل التدريبية التي تساعده على الأخذ بيد طلابه والصعود بهم إلى سلم التفوق والنبوغ، مؤكدا انه على ثقة بأن هؤلاء الطلبة سيكونون مثل أجدادهم من العلماء المسلمين الذين ملأ علمهم الدنيا شرقا وغربا.

ووجه حديثه إلى المكرمين، وقال هاأنتم اليوم تعيشون الواقع بعد أن كان حلما يراودكم وصعدتم منصة التكريم بجدارة تستحقونها، فالنجاح الذي وصلتم إليه جاء نتيجة سعيكم الدائب واجتهادكم المتواصل لتحقيق غايتكم التي طالما حلمتم بها وداعبت طموحكم منذ الصغر فكان هذا الطموح هو الشعلة التي انطلقت للوصول إلى هذه المكانة الكبيرة.

بدوره، قال مدير مكتب التربية العربي لدول الخليج علي القرني إن هدف تربية النشء وخدمة الإنسان الخليجي جاء على رأس أولويات وأهداف استراتيجية مكتب التربية العربي لدول الخليج وها هي مفردات النجاح تحقق طرفا من هذا الهدف فنقف باعتزاز أمام ثلة رائعة مبدعة من هذا النشء الواعد.

من جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة المراعي السعودية فيصل الفهادي: تحتفل الشركة كل عام برعاية الجائزة إيمانا منها بدور القطاع الخاص في رفادة العلم وقناعة بقدرات الشباب الخليجي ورغبة في تحفيزهم والدفع بأحلامهم وآمالهم إلى آفاق عليا كي يقطفوا في المستقبل القريب ثمرة ما قدموه من جهد وتعب وسهر.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق