أخباراخر الاخبار

الحجيلان: الكويت نجحت في تقويض انتشار كورونا

محمد راتب

قال رئيس الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وأفريقيا سعود راشد الحجيلان إن الإجراءات المتبعة من قبل الكويت لمكافحة فيروس كورونا المستجد نجحت في تقويض دائرة الوباء، والحد من انتشاره، وبث الطمأنينة في نفوس المواطنين والمقيمين بأن هناك جهات تسهر على حمايتهم وتبذل كل الجهود لضمان سلامتهم.

وذكر في بيان أن الحكومة الكويتية أثبتت أنها على قدر المسؤولية والأعباء الملقاة على عاتقها من خلال التعامل مع أزمة كورونا بحرفية عالية وإجراءات ناجعة، حيث استشعرت الأزمة قبل انتشارها وتفشيها وجندت أبناءها وأطلقت نداء التطوع ليهب المئات من أبناء الكويت ملبين هذا النداء.

وتابع أن الكويت دولة الإنسانية بلا منازع، فقد بذلت الغالي والنفيس وتكبدت خسائر مالية ضخمة في سبيل سلامة أبنائها والمقيمين على أرضها، وتعاملت مع الجميع على قدم المساواة فلا فرق بين مواطن ومقيم، فالجميع ملتزم بتطبيق القرارات وبتحمل المسؤولية تجاه دولة منحتهم نفس الحقوق، فصحتهم هي في المقام الأول فوق الاعتبارات المالية والاقتصادية.

وأشار الحجيلان إلى أن الكويت تفوقت على الكثير من الدول المتقدمة وتوالت نجاحاتها ما استدعى تقدير الدول لما تقوم به واستنساخ هذه الخطوات الرائدة، التي جعلتها مفخرة الدول وعنوانا من عناوين العطاء والريادة، فالشعب الكويتي والمقيمون مدينون لهؤلاء الساهرين على حماية صحتهم وأمنهم وسلامة مؤسساتهم.

واختتم بأن هذه الأزمة كشفت عن أن أبناء الكويت بمختلف مشاربهم وأفكارهم جسد واحد لا ينفك عضو منه عن الآخر إذا مس العضو الآخر ضرر، أو كان الوطن هو المتضرر، فالجميع يتعاضدون ليبقى الوطن ويبقى أبناؤه، متقدما بالشكر لجميع من جعلنا نفخر بهذه الإجراءات الاحترازية والوقائية والخطوات المميزة في توفير الأمن الغذائي والأمان المجتمعي.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق