أخباراخر الاخبار

الأيوبي لـ «الأنباء»: التسجيل لطالبي العمل بـ«الخاص» أون لاين

بشرى شعبان

أعلن مدير إدارة الإرشاد والتوظيفأمين الأيوبي عن استقبال طلبات الباحثين عن عمل ممن لديهم خبرة تزيد على 3 سنوات وأكثر، وذلك في قسم الخبرات الوطنية بإدارة الإرشاد والتوظيف.

وذكر الأيوبي في تصريح خاص لـ «الأنباء» أن من يرغب في التسجيل أو تحديث بياناته ومعرفة قطاعات العمل التي يرغب بالعمل بها في القطاع الخاص يمكنه التواصل عن طريق خدمة الواتساب أو إيميل القسم [email protected]، خلال أيام العمل من الأحد إلى الخميس أثناء الدوام الرسمي من الساعة التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، وسيتم الرد خلال 48 ساعة من تقديم الطلب.

وأضاف أن الهيئة أطلقت أيضا خدمة خاصة للخريجين حول كيفية إعداد السيرة الذاتية والتعرف على أهم النصائح لاجتياز المقابلة الوظيفية، وذلك على يد مرشدين متخصصين في الإرشاد الوظيفي وبالإمكان مراسلتهم عبر الإيميل الخاص بقسم الإرشاد الوظيفي المعلن عنه [email protected] أو عبر واتساب الأعمال 22051406 أثناء الدوام الرسمي.

العمل عبر المواقع الإلكترونية

وبين أنه خلال فترة الحظر الكلي استمرت الإدارة في العمل وتقديم خدماتها من خلال فريق الطوارئ المكون من 16 موظفا من قسم التسجيل في مراقبة الإرشاد والتوظيف وكانوا يتابعون العمل عن بُعد، وذلك لضمان استمرار الخدمات المعنية بمكافأة الخريجين والتأمين ضد البطالة وبدل البحث عن العمل، لافتا إلى أنه بعد العودة إلى العمل استمرت الإدارة في تقديم خدماتها عبر الموقع الإلكتروني وخدمة الواتساب، وذلك حفاظا على سلامة المراجعين والموظفين والالتزام بالاشتراطات والإجراءات الصحية لخطة العودة التدريجية للعمل.

وأكد الأيوبي أن الإدارة تعمل بناء على قرار مجلس الوزراء بنسبة الـ 30% بالنسبة لحضور الموظفين، في حين استمر الإنجاز «عن بعد» بنسبة لا تقل عن 85% حفاظا على صحة الموظفين والمراجعين مع تقديم الخدمات على أكمل وجه.

وكشف الأيوبي عن إتمام إجراء المراسلات الإلكترونية مع جهات القطاع الخاص الراغبين بتوظيف المواطنين والباحثين عن عمل وفقا لاحتياجاتهم في سوق العمل، متمنيا أن تنجلي هذه الجائحة عن الكويت وكل الدول على خير.

وبين الأيوبي أن التقرير التفصيلي للإدارة المرفق يوضح حجم العمل الذي أنجزته الإدارة منذ بداية أزمة جائحة كورونا المستجد منذ أول مارس حتى نهاية يونيو، لافتا إلى أنها تضمنت إنجاز 25801 معاملة، منها 18398 معاملة خاصة بمكافأة الخريجين خلال تلك الفترة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق