اقتصاد

7 وظائف واعدة تصل رواتبها إلى 88 ألف دولار!

أعلن مكتب «روبرت هالف» العالمي عن أبرز 7 وظائف واعدة في سوق العمل لعام 2019، موضحاً أن تلك الوظائف تعتبر من الأهم في السوق حالياً، والتي يجب على الطلبة الحاليين الانتباه إليها، وإعداد أنفسهم للالتحاق بها.
وقال المدير التنفيذي في مكتب «روبرت هالف»، أوليفر غليس إن «التغيرات في سوق الوظائف، والتكنولوجيا، وطبيعة الجيل الجديد، تعني أن أصحاب الأعمال لا ينظرون فقط إلى موظفين من أصحاب المهارات التقنية، فهم يتطلعون الآن إلى السمات الشخصية في الموظفين، والذين يطورون ذكاءهم العاطفي»، وذلك وفقاً لصحيفة «لوفيغارو» الفرنسية.
وجاءت وظيفة مدير حسابات شركات يجيد لغتين على رأس القائمة، حيث أشار المكتب إلى أن تلك الوظيفة تعتبر من أبرز الوظائف في المؤسسات حالياً وأكثرها حساسية، إذ إن 80 في المئة من المؤسسات التي تطلب تلك الوظيفة، تحتاج إلى إجادة اللغة الإنكليزية من قبل الحاصلين حصراً على ماجستير في الحسابات، أو التدقيق، أو المراجعة، أو دبلوم محاسبة، أو خريجي الكليات المتخصصة في الحسابات والذين لديهم لغة إنكليزية جيدة، في حين يستطيع هؤلاء الحصول على راتب يتراوح بين 45 و75 ألف يورو، بما يعادل 82 ألف دولار في السنة.
وجاءت وظيفة محاسب عملاء في المرتبة الثانية، وهي تحتاج أيضا إلى إجادة للغة الإنكليزية، وهي مخصصة للحاصلين على درجة «BTS CGO» ودرجة «BTS AG» المتخصصين في إدارة الحسابات، ويمكن أن يتراوح راتبهم بين 28 ألفا و35 ألف يورو في العام.
أما الوظيفة الثالثة، فهي مدير تعيين المواهب في إدارة الموارد البشرية، وهي مخصصة للحاصلين على شهادة ماجستير في الموارد البشرية أو ما يعادلها، ولديهم خلفية عن التمويل وتكنولوجيا المعلومات، والقطاعات، ويمكنهم أن يجنوا سنوياً ما يتراوح بين 54 ألفا و80 ألف يورو سنوياً، أو ما يعادل 88 ألف دولار.
أما الوظيفة الرابعة فهي مدير موارد، والذي يكون حلقة الوصل بين إدارة الموارد البشرية في ما يتعلق باحتياجاتها بأنظمة المعلومات، وإدارة نظم المعلومات، ويتراوح عائد هذه الوظيفة بين 50 و80 ألف يورو سنوياً، للحاصلين على ماجستير في علوم الحاسب الآلي أو الموارد البشرية.
وفي المرتبة الخامسة جاءت وظيفة، مساعد شؤون تصدير، والمسؤول عن العملاء الدوليين للشركة، ويتراوح راتب هذه الوظيفة السنوي بين 28 و38 ألف يورو، وتحتاج هذه الوظيفة إلى إجادة للغة الإنكليزية، وشهادة متخصصة في عمليات التجارة الدولية.
وفي المرتبة السادسة، تأتي وظيفة مهندس كمبيوتر على أنظمة اللينوكس، وتحتاج إلى ماجستير في علوم الحاسب، ويتراوح راتبها بين 36 و60 ألف يورو في العام.
وأخيراً، تأتي وظيفة مسؤول إنتاج، وهو مسؤول عن تنفيذ مشروع معين، والوصل إلى أهداف محددة وضعتها الإدارة، ووضع المواعيد النهائية لتسليم المشروع، وهذا الموظف يكون حلقة الوصل بين العملاء والفريق الداخلي للشركة (التصميم والتسويق والتقنية) ويتراوح الراتب الحالي لتلك الوظيفة بين 45 و68 ألف يورو سنوياً.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق