اقتصاد

5.9 ملايين دينار إيرادات «الوطنية العقارية» التشغيلية

أعلنت الشركة الوطنية العقارية، والتي تعمل حاليا على تطوير مشاريع بقيمة إجمالية تتجاوز ملياري دولار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن نتائجها المالية المرحلية للفترات المنتهية في 31 مارس 2020 و30 يونيو 2020، حيث حققت الشركة صافي أرباح بقيمة 600 ألف دينار عن الربع الأول من 2020، وخسائر بمقدار 500 ألف دينار عن النصف الأول من 2020، وبلغت الإيرادات التشغيلية للشركة 5.9 ملايين دينار للنصف الأول من السنة الحالية، كما بلغ إجمالي الأصول 481 مليون دينار كما في 30 يونيو 2020.

وتعليقا على هذه النتائج، قال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة والرئيس التنفيذي، فيصل جميل سلطان العيسى: «بالرغم من أن تفشي جائحة كوفيد-19، والتدابير الناجمة عن ذلك لاحتواء الفيروس، والتي اتخذتها حكومات كل البلدان التي تمارس الشركة الوطنية العقارية نشاطها فيها، قد أثرت سلبا على أعمالنا في النصف الأول من 2020، إلا أن إدارة الشركة قد قامت بتقييم الآثار الحالية والمتوقعة لهذا الوضع على أنشطة الشركة، وقامت باتخاذ الإجراءات اللازمة للتخفيف من حدتها».

«كما تواصل الشركة تنفيذ استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز وضعها النقدي من خلال تخفيض مستوى ديونها إلى أقل من 100 مليون دينار وتقليل المطلوبات والمصاريف إلى الحد الأدنى، مع التركيز على تحسين أداء أصولها التشغيلية، وتطوير مشروعيها الضخمين، مجمع ريم مول في أبوظبي ومشروع جراند هايتس في مصر».

وقد أحرزت الشركة تقدما في عملية تطوير مجمع ريم مول الواقع في جزيرة الريم في أبوظبي والذي يعد من أكبر مشاريع التجزئة والتسلية وتناول الطعام والترفيه، حيث يضم أكثر من 450 متجرا سيستقطب كبرى العلامات التجارية العالمية والإقليمية التي سبق أن أكدت تأجيرها في المجمع.

أما في مصر، فقد بلغ مشروع جراند هايتس السكني المتكامل والضخم مرحلة متقدمة من التطوير وتسليم الوحدات السكنية. ويمتد هذا المشروع على مساحة إجمالية تبلغ أربعة ملايين متر مربع يلبي الاحتياجات السكنية لعدد السكان المتنامي في القاهرة وضواحيها.

وأضاف سلطان: «يعد كل من مجمع ريم مول ومشروع جراند هايتس من الاستثمارات الواعدة التي ستمكن الشركة من تعزيز مركزها المالي عبر تنويع مصادر دخلها التشغيلية في السنوات القادمة».

وتدير الشركة الوطنية العقارية في الكويت مشروع الواجهة البحرية سوق شرق، ومنتجع الجون. وفي الأردن، تمتلك الشركة وتدير مجمع جنوب العقبة الاستثماري الذي يوفر مساحات مخصصة للتخزين والمصانع والشركات والخدمات اللوجيستية على مساحة 1.5 مليون متر مربع.

وفي ليبيا، يعد مشروع بالم ريزيدانسز السكني من المشاريع الأكثر أمانا ورقيا بموقعه على ساحل البحر الأبيض المتوسط في منطقة جنزور، إحدى ضواحي العاصمة طرابلس. وفي أربيل – العراق، تمتلك الشركة عقارا تم تطويره جزئيا على مساحة 104 آلاف متر مربع، ويقع على طول طريق مهم، وتسعى الشركة إلى الحصول على المزيد من فرص التطوير في الموقع.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق