اقتصاد

138 مليون دينار مكاسب سوقية للبورصة.. والسيولة تقفز 62% في جلسة أمس

شريف حمدي

شهد سهم شركة البورصة قفزة سعرية كبيرة في منصة الـ «OTC» بنهاية تعاملات امس، حيث ارتفاع بنسبة 12.5% ليصل السهم الى مستوى 845 فلسا بعد بلوغه 850 فلسا أثناء التعاملات، وهو أعلى سعر للسهم منذ إدراجه ضمن المنصة.

وبذلك يواصل السهم ارتفاعاته القياسية للجلسة الثانية على التوالي، حيث شهد ارتفاعا لافتا في جلسة الخميس الماضي في أول تعاملات السهم عقب استئناف نشاط تداول الأوراق المالية غير المدرجة ببلوغه 751 فلسا ارتفاعا من 569 فلسا قبل توقف نشاط السوق. وبارتفاعه امس لمستوى 845 فلسا يكون السهم ارتفع بنسبة 48% خلال جلستين فقط، وسط توقعات باستمرار ارتفاع سعر السهم السوقي حتى إدراجه بالسوق الرئيسي.

يذكر ان هيئة أسواق المال أتمت عملية الاكتتاب العام في نسبة 50% من اسهم شركة البورصة في ديسمبر الماضي بسعر اكتتاب 100 فلس، وذلك بعد تغطيته بنسبة 850%.

وفي سياق آخر، أعلنت بورصة الكويت امس عن موافقتها على تسجيل شركة ثروة للاستثمار صانع سوق، على أن تزاول نشاطها اعتبارا من اليوم الاثنين، وقالت البورصة في بيان على موقعها، إن الشركة ستزاول نشاطها صانع سوق على أسهم كل من: بنك الكويت الوطني، الصالحية العقارية، وشركة ميزان القابضة.

يشار إلى أنه يمكن لصانع السوق اختيار أو إدراج أي سهم من الأسهم المسجلة بالسوق ضمن محفظته، للقيام بالأعمال التي حددتها قواعد البورصة، وبالتالي توفير سيولة جديدة على السهم.

وعلى مستوى نشاط البورصة امس، حققت القيمة السوقية مكاسب بنسبة 0.5% بإضافة 138 مليون دينار للمكاسب السابقة، إذ ارتفعت القيمة السوقية إلى 29.37 مليار دينار، وقفزت السيولة بشكل لافت خلال جلسة امس بنسبة 63% ببلوغها 37.88 مليون دينار ارتفاعا من 23.18 مليون دينار في جلسة الخميس الماضي، وارتفعت السيولة على وقع استهداف اسهم الأهلي المتحد وأجيليتي وبيتك وزين والوطني.

وارتفعت مؤشرات السوق بشكل جماعي بنهاية جلسة امس، حيث ارتفع مؤشر السوق الأول بنسبة 0.6% مضيفا 32 نقطة للمكاسب السابقة ليصل الى 5636 نقطة، كما ارتفع مؤشر السوق الرئيسي بنسبة 0.2% محققا 8 نقاط مكاسب ليصل الى 4206 نقاط، وارتفع مؤشر السوق العام بنسبة 0.5% محققا 24.2 نقطة ليصل المؤشر الى 5155 نقطة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق