اقتصاد

10.5 مليارات دولار قيمة مشاريع الكهرباء والمياه في الشرق الأوسط بالنصف الأول

قال تقرير صادر عن مؤسسة ميد للأبحاث ان عدد مشاريع الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تراجع 80% في الربع الثاني بسبب تداعيات فيروس كورونا مقارنة بنفس الفترة من عام 2019، ما أدى إلى تراجع قيمة عقود المشاريع بنسبة 98%.

ووفقا للتقرير، بلغت قيمة مشاريع الكهرباء والمياه في منطقة الشرق الأوسط خلال النصف الأول من 2020 نحو 10.5 مليارات دولار، بتراجع بلغت نسبته 21.4% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والذي بلغت قيمة المشاريع الممنوحة خلاله نحو 13.4 مليار دولار.

وتراجعت قيمة مشاريع الطاقة الكهربائية التي جرى منح عقودها بمنطقة الشرق الأوسط بنسبة 9.9% لتصل إلى 5.9 مليارات دولار خلال النصف الأول من العام الحالي. يأتي ذلك، في الوقت الذي ارتفعت فيه قيمة العقود الممنوحة خلال الربع الأول بنسبة 43.4% لتصل إلى 4.4 مليارات دولار.

وتنفذ الشركة السعودية للكهرباء في منطقة حائل، 8 مشروعات تبلغ قيمة عقودها أكثر من 597 مليون ريال، بهدف تعزيز منظومة الخدمة الكهربائية، ومواكبة النمو المتزايد في الطلب على الطاقة لتلبية احتياجات المشاريع التنموية والاقتصادية والعمرانية التي تشهدها المنطقة، مشيرة إلى أن عددا من المشروعات أنجزت بالكامل، فيما يزال الباقي في طور الإنجاز والتسليم.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق